رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم: أنشيلوتي الأنسب لقيادة المنتخب الأول

حسام الدين صالح
كارلو أنشيلوتي - منتخب البرازيل

قال رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريجيز، أن مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، سيكون الأنسب لقيادة المنتخب الأول، إذا كان متاحًا بنهاية الموسم الأوروبي.

وأقر رودريجيز، اليوم الأحد 26 مارس 2023، بأن المدرب الإيطالي البالغ من العمر 63 عامًا، على رأس قائمة المرشحين لخلافة تيتي، الذي رحل عن تدريب المنتخب البرازيلي بعد الخروج من دور الـ8 بكأس العالم 2022 أمام كرواتيا.

مدرب يحظى باحترام الجميع

قال رودريجيز في مقابلة حصرية مع وكالة أنباء رويترز: “يحظى أنشيلوتي باحترام جميع اللاعبين. ليس فقط رونالدو نازاريو أو فينيسيوس جونيور، وإنما كل من لعب تحت إمرته”.

وأضاف: “أحبه حقيقة لصدقه في طريقة عمله، وعمله المتواصل. إنه غني عن التعريف. إنه مدرب بارع حقق الكثير من الإنجازات ونأمل أن يحقق المزيد”.

اقرأ أيضا: المغرب يقهر البرازيل بهدفين في مباراة تاريخية

وكان مدرب ريال مدريد أحد محاور حديث لاعبي المنتخب البرازيلي على مدار الأيام الماضية، قبل الخسارة 2-1 أمام المغرب وديًّا، إذ أثنى عدد من اللاعبين على المدرب الإيطالي، بينهم فينيسيوس جونيور وإيدرسون ورودريجو وكاسيميرو. لكن رودريجيز قال إن الهوس بأنشيلوتي انتقل كذلك إلى الجماهير البرازيلية.

أنشيلوتي خيار الجماهير واللاعبين

قال رودريجيز: “أنشيلوتي ليس المدرب المفضل للاعبين فقط، لكن يبدو أنه كذلك بين الجماهير. أينما ذهبت في البرازيل، في كل ملعب، هو أول من يسألني المشجعون عنه”.

وأضاف: “إنهم يتحدثون عنه بحب، تقديرًا للعمل المثالي الذي قدمه في مسيرته. فلنكن على يقين بالله وننتظر الوقت المناسب، وسنرى إذا ما كان بمقدورنا تحقيق ذلك في سعينا لتعيين مدرب جديد لمنتخب البرازيل”.

ربما يعجبك أيضا