رئيس البورصة المصرية الجديد يتعهد باستقطاب مزيد من الشركات الناجحة للقيد

ولاء عدلان
رئيس البورصة المصرية الجديد أحمد الشيخ

استعرض رئيس البورصة المصرية الجديد، أحمد الشيخ، اليوم الأحد 27 أغسطس 2023، الملامح الأولية لمحاور استراتيجية عمله.

وقال الشيخ، في أول يوم عمل في منصبه الجديد، إن “الأولوية في استراتيجيته للتنسيق الكامل مع الهيئة العامة للرقابة المالية وتطوير نظام التداول بالبورصة، وتعزيز مستويات السيولة والتداول”، وفق بيان أصدرته البورصة المصرية.

تدبير التمويلات اللازمة

أضاف رئيس البورصة المصرية “نستمر في منهجنا بالرقابة الرشيدة، ورفع جودة الإفصاح لدعم كفاءة السوق، وسنستمر في جهود زيادة الوعي والمعرفة المالية لجذب المزيد من المتعاملين، واستقطاب المزيد من الشركات الناجحة للقيد، والاستفادة من البورصة كمنصة لتدبير التمويلات اللازمة للتوسع”.

اقرأ أيضًا| خلال الأسبوع الثالث من أغسطس.. البورصة المصرية تواصل مكاسبها

وأوضح أن إدارته ستسعى لجذب المزيد من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية للاستثمار في البورصة المصرية، مع العمل في الوقت ذاته على زيادة عدد المستثمرين الأفراد خصوصًا أن الوقت الحالي يشهد مستويات سعرية جاذبة للاستثمار بالبورصة المصرية مقارنة بالأسواق الأخرى.

تداول الحصص العقارية

أشار أحمد الشيخ إلى أن “ملف البورصة العقارية جارٍ العمل على استكمال إطاره التشريعي والتنظيمي لتأدية دور فعّال في مزيد من التنظيم لتداول الحصص العقارية”.

وبدأ أحمد عبدالرحمن الشيخ عمله، اليوم الأحد، رئيسًا للبورصة بعد تعيينه بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3259 لسنة 2023 رئيسًا لمجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام.

اقرأ أيضًا| من هو أحمد عبدالرحمن الشيخ رئيس البورصة المصرية الجديد؟

 

ربما يعجبك أيضا