رئيس البورصة المصرية يوضح سبب إلغاء العمليات على سهم طاقة عربية

ولاء عدلان
قرع الجرس بمناسبة بدء التداول على أسهم طاقة عربية في البورصة المصرية

قال رئيس البورصة المصرية رامي الدكاني اليوم الأحد 9 يوليو 2023، إن قرار إلغاء العمليات المنفذة على سهم طاقة عربية كان ضروريا.

وأضاف الدكاني في تصريحات لبرنامج الحكاية على قناة ام بي سي_مصر، أن السهم بدأ تداولاته اليوم عند سعر 0.5 جنيه وخلال الجلسة قفز إلى 500 جنيه نتيجة لعمليات تداول غير مبررة بشهادة شركات السمسرة.

وأوضح أن قرار إلغاء العمليات كان صعبا على إدارة البورصة لكنه كان ضروريا لحماية صغار المستثمرين وجاء بناء على طلب  شركات السمسرة التي قامت بعمليات التداول، لافتا إلى فتح تحقيق فوري للوقوف على أسباب هذا الصعود غير المبرر للسهم.

وصرح بأن إدارة البورصة لمست ارتياحا في السوق لقرار إلغاء العمليات وتواصلت مع إدارة الشركة وجرى الاتفاق على التداول غدا على السهم عند سعر 0.5 جنيه تحت رقابة إدارة البورصة.

وشدد على أن إدارة البورصة لن تسمح بتكرار ما حدث اليوم وستتدخل لوقف التعامل على السهم عند الضرورة، موضحا أن ما حدث إشارة الى تعطش السوق للأسهم الجديدة.

وفي وقت سابق أعلنت البورصة المصرية أن بعض المستثمرين الأفراد نفذوا اليوم 75 صفقة عن طريق الخطأ على أسهم طاقة عربية بقيمة تناهز 395 ألف جنيه ( ما يعادل 12.9 ألف دولار).

اقرأ أيضًا|خلال النصف الأول من 2023.. البورصة المصرية تسجل أداء قياسيًا

اقرأ أيضًا|بورصة مصر تسجل مستويات قياسية في  4 أشهر

ربما يعجبك أيضا