رئيس الشيشان: مستعد لإرسال 3000 مقاتل آخرين لأوكرانيا

رئيس الشيشان يعلن استعداده لإرسال قوات إضافية لأوكرانيا

عبدالمقصود علي

قال رئيس الشيشان، رمضان قديروف، إن 3 آلاف آخرين من المقاتلين مستعدون للذهاب إلى القتال في أوكرانيا، ضمن وحدات جديدة تابعة لوزارة الدفاع الروسية وقوات الحرس الوطني الروسي.

وقديروف، الذي يصف الحرب في أوكرانيا بأنها تشكل حصنًا ضد “العدوان الغربي”، كتب أمس الاثنين 27 نوفمبر عبر تطبيق تليجرام “(المقاتلون) لديهم أفضل المعدات والأسلحة الحديثة… وبالإضافة إلى ذلك، يتمتعون بقدرات قتالية عالية ولديهم حماس كبير لتحقيق نتائج”.

في مايو، أعلن قديروف أن الشيشان، وهي جمهورية تابعة لروسيا الاتحادية، أرسلت أكثر من 26 ألف مقاتل إلى أوكرانيا، منذ بداية الحرب، بينهم 12 ألف متطوع، وأن 7 آلاف منهم في ذلك الوقت كانوا منخرطين فعليًّا في القتال، وفق ما نقلته وكالة أنباء رويترز

ولا يتسنى التحقق بنحو مستقل مما يقوله قديروف، وتتباين تقديرات عدد المقاتلين الشيشان في أوكرانيا. كما أن عدة تشكيلات مسلحة شيشانية تقاتل إلى جانب أوكرانيا في الحرب، التي بدأت قبل 21 شهرًا.

وفي وقت سابق من الشهر، قال قديروف إن مجموعة كبيرة من مرتزقة مجموعة فاجنر الروسية السابقين بدأوا أيضًا تلقي تدريبات مع قوات خاصة من الشيشان.

ولعبت فاجنر دورًا بارزًا في بعض من أعنف المعارك في أوكرانيا، قبل أن تدخل في حالة من الفوضى بعد تمرد قصير ضد المؤسسة الدفاعية الروسية.

ربما يعجبك أيضا