الأولمبية الدولية: الرياضيون سينامون جيدًا دون مكيفات هواء بباريس!

أحمد خيري
أولمبياد باريس - برج إيفل

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، إن الرياضيين سينامون بنحو مريح في أماكن إقامتهم غير المكيفة خلال الأولمبياد العام المقبل.

وخلال جولة تفقدية، اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2023، في باريس التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية 2024، عبر باخ عن ثقته براحة الرياضيين، رغم تجاوز الحرارة 40 درجة مئوية بفرنسا في بعض الأحيان.

صيف شديد الحرارة

شهدت باريس، مثل العديد من المدن الأوروبية، صيفًا شديد الحرارة في السنوات الأخيرة، وارتفعت درجات الحرارة إلى 43 درجة في يوليو من العام الماضي، ومع ذلك، قرر منظمو ألعاب باريس 2024 عدم تركيب مكيفات هواء في القرية الأولمبية للحد من الانبعاثات الكربونية.

أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس 2024

وقال باخ للصحفيين: “اللجنة المنظمة بذلت جهودًا كبيرة وإجراءات كثيرة لتقليص درجات الحرارة بواقع 6 درجات مقارنة بالحرارة الخارجية وربما أكثر، ولا أشعر بالقلق إزاء موجات الحر التي تؤثر على راحة 15 ألف رياضي متوقع مشاركتهم في الأولمبياد”.

وأشار مدير القرية الأولمبية في ألعاب باريس 2024، لوران ميشو، إن مكيفات الهواء لن تكون ضرورية، لأنه “مع عزل المباني يمكننا تخزين برودة الليل حتى وقت متأخر من اليوم التالي، وهذا يساعد في الحفاظ على درجة حرارة مقبولة بالداخل”.

اقرأ أيضًا: مقابل 50 مليون يورو.. الهلال السعودي يستهدف ضم لويس دياز

اقرأ أيضًا: أغلى 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي

اقرأ أيضًا: مانشستر سيتي يخطط لتعاقد مع نجم برشلونة

ربما يعجبك أيضا