رئيس اللجنة الدولية: الإمارات تدعم تطور الألعاب البارالمبية

أحمد خيري

أكد البرازيلي أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، أن دولة الإمارات رائدة ومحرك رئيسي لتطوير الألعاب البارالمبية، ورياضات أصحاب الهمم في العالم.

وتشارك الإمارات حاليًا في الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية “باريس 2024” والمقامة منافساتها خلال الفترة من 28 أغسطس الحالي إلى 9 سبتمبر المقبل.

دورة الألعاب البارالمبية

دورة الألعاب البارالمبية

وقال أندرو بارسونز، على هامش حضوره فعاليات الألعاب البارالمبية بالعاصمة الفرنسية، إن الإمارات واحدة من اللاعبين الرئيسيين في العالم عندما يتعلق الأمر بالرياضات البارالمبية، سواء على صعيد استضافة العديد من المسابقات والبطولات رفيعة المستوى العالمية، وأيضًا لدورها عندما يتعلق الأمر بتطوير الألعاب البارالمبية، في الشرق الأوسط، والعالم.

وأضاف “نعلم جيدًا قدر الدعم والرعاية الكبيرين المقدمين في الإمارات للرياضات البارالمبية، سواء من قبل اللجنة البارالمبية الإماراتية، أو من الحكومة، فالحكومة الإماراتية كانت داعمة دائمًا للحركة البارالمبية الدولية”، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم السبت 31 أغسطس 2024.

وكشف بارسونز أنه ناقش أمس مع الوفد الإماراتي، الذي اجتمع معه، سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بالتقنيات الحديثة في الألعاب البارالمبية علاوة على مجموعة من المبادرات المشتركة.

وعبر رئيس اللجنة البارالمبية الدولية عن إعجابه بالنسخة الحالية “باريس 2024” التي تبدو مميزة في كل تفاصيلها، بداية من حفل الافتتاح المبهر، وانتهاء بالحضور الجماهيري الكبير في كل المنافسات والملاعب.

ربما يعجبك أيضا