رئيس الموساد يربط وقف إطلاق النار في لبنان بالرهائن لدى غزة

شيرين صبحي

قال موقع “واللا” الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، إن رئيس الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع أكد لمدير المخابرات المركزية الأمريكية أن أي اتفاق لوقف إطلاق النار في لبنان يجب أن يتضمن أيضًا اتفاقًا لإطلاق سراح الرهائن في غزة.

وكان مسؤولون أمنيون حذروا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من وجود “تراجع مستمر” بشأن كمية المعلومات الاستخباراتية المتعلقة بالرهائن الذين لا يزالون محتجزين في قطاع غزة.

صفقة الرهائن

أشار أحد المسؤولين الدفاعيين الإسرائيليين، إلى أنه “مع مرور الوقت تتناقص المعلومات بشأن الرهائن، وهذا أمر مقلق للغاية”، وفق صحيفة “تايمز أوف إسرائيل“.

وكشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن المسؤول الحكومي عن إعادة الرهائن جال هيرش، قدم اقتراحًا جديدًا للولايات المتحدة بشأن الصفقة مع حماس، يتم بموجبها إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في غزة، مقابل إنهاء الحرب ومنح مرور آمن لرئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار.

وتفيد التقديرات الإسرائيلية بأن حوالي نصف الرهائن المتبقين في غزة، لا يزالون على قيد الحياة، لكنهم يعانون أوضاعا إنسانية قاسية، وادعى المسؤولون أن قيادة حركة حماس، أمرت حراس الرهائن بقتلهم، إذا شعروا بأن الجيش الإسرائيلي يقترب من أماكن وجودهم.

ربما يعجبك أيضا