رئيس الوزراء العراقي: ندعم جهود سوريا في التخفيف من تداعيات الزلزال

رؤية
رئيس الوزراء العراقي ، محمد شياع السوداني ، العراق ، إيران

أعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس 16 فبراير 2023، في رسالة للرئيس السوري، بشار الأسد، دعم بلاده جهود دمشق في التخفيف من تداعيات الزلزال.

وقالت هيئة الحشد الشعبي العراقية، في بيان، إن رئيسها، فالح الفياض، نقل للرئيس الأسد رسالة من رئيس الوزراء تقدم فيها بخالص التعازي للشعب السوري بضحايا الزلزال المدمر، مشددًا على أن العراق سيبقى يساند ويدعم جهود حكومة دمشق بكل إمكانياته، من أجل التخفيف من تداعيات الزلزال، حسب ما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وشدد الفياض، حسب البيان، على أن الشعب العراقي بكل فئاته سارع منذ الأيام الأولى للكارثة إلى حشد طاقاته، لتقديم كل أنواع المساعدات، وإغاثة إخوانه في المناطق السورية المتضررة، وهو مستمر يوميًّا بإرسال هذه المساعدات.

وأضاف البيان أن الرئيس السوري أشاد بمواقف العراق على المستويين الرسمي والشعبي، وسرعة الاستجابة التي أبداها تجاه سوريا، معتبرًا أن روابط الدم والأخوة بين الشعبين السوري والعراقي، والتحديات المشتركة، التي واجهاها في مراحل مختلفة، جعلتهما دائمًا قريبين، ويتبادلان الدعم والمساندة، لأنهما يدركان تمامًا أن ما يصيب أحد البلدين يؤثر في الآخر.

ربما يعجبك أيضا