رئيس الوزراء اللبناني: الإصلاحات مطلب ضروري لنا قبل أن تكون مطلبًا دوليًّا

أسماء حمدي

قال رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الخميس 28 إبريل 2022، إنه يأمل أن تكون الأمور ميسرة وتنجز الإصلاحات المطلوبة، مبينًا أن هذه الإصلاحات تمثل مطلبًا لبنانيًّا ملحًّا ونحن بحاجة إليها، قبل أن تكون مطلبًا دوليًّا.

وبحسب موقع “إم تي في” اللبناني، أضاف ميقاتي في تصريح، بعد توقيعه والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة، منسقة الشؤون الإنسانية في لبنان، نجاة رشدي إطار الأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة في لبنان للفترة الممتدة 2022 و2025، أن هذه المناسبة تمثل ثمرة جهود بين الحكومة اللبنانية وأعضاء مختلفين في أسرة الأمم المتحدة في لبنان معًا، لوضع نهج جديد لبرنامج الشراكة بين لبنان والأمم المتحدة.

وأوضح أن إطار العمل الاستراتيجي الجديد الذي سيمتد على مدى السنوات الثلاث المقبلة، يهدف إلى تعزيز الحوكمة، مع معالجة قضايا التنمية المتعددة الأبعاد الملائمة للتحديات الجديدة التي تواجه لبنان، في ضوء الأزمة غير المسبوقة التي يعانيها، مضيفًا: لقد مثلت برامج الطوارئ للأمم المتحدة مرحلة ضرورية لمواجهة التحديات الأساسية، بالنظر إلى الأوضاع في لبنان، ولكن دعونا اليوم نفكر معًا ونركز على ما لحظه إطار التعاون الجديد من حلول طويلة المدى لتحقيق التنمية المستدامة.

وشدد ميقاتي على أننا بأقصى حاجة الى التنمية المستدامة إنمائيًّا وبشريًّا. آمل أن تكون الأمور ميسرة وننجز الإصلاحات المطلوبة بالتعاون الكامل مع مجلس النواب وكل الهيئات الحكومية والرسمية والخاصة، وهذه الاصلاحات تمثل مطلبًا لبنانيًّا ملحًّا، ونحن بحاجة اليها، قبل أن تكون مطلبًا دوليًّا.

ربما يعجبك أيضا