رئيس الوزراء المصري: نستهدف معدل نمو 8% سنويًا بشكل مستدام

بحضور 200 مستثمر عالمي.. رئيس الوزراء المصري يعقد اجتماعًا افتراضيًا

عبدالرحمن طه
رئيس الوزراء المصري: نستهدف معدل نمو 8% سنويًا بشكل مستدام

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن بلاده تستهدف الوصول إلى معدل نمو قدره 7 إلى 8% سنويًا مستقبلًا مع الحفاظ على هذا المعدل بشكل مستدام، مشيرًا إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة ذات فائدة كبيرة بالنسبة لمصر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الافتراضي الذي عُقد برئاسة مصطفى مدبولي اليوم الخميس 30 مايو 2024 مع  عدد من المستثمرين الأجانب، وذلك بحضور 200 مستثمر عالمي من 110 شركات استثمارية في قطاعات مختلفة.

59 مستثمرًا من الإمارات

بلغ عدد المستثمرين نحو 59 مستثمرًا من الإمارات العربية المتحدة، و37 مستثمرًا من المملكة العربية السعودية، و34 مستثمرًا من الولايات المتحدة الأمريكية، و33 مستثمرًا من المملكة المتحدة، و14 مستثمرًا من جنوب إفريقيا، بجانب 28 مستثمرًا من دول أخرى.

وسلط رئيس الوزراء الضوء على حرص مصر على تشجيع الاستثمارات، لافتًا إلى أن صفقة رأس الحكمة كانت مجرد البداية، وتابع: لذا اسمحوا لي أن أؤكد لكم في هذه المرحلة أن أولويتنا الرئيسة هي توفير حلول للتحديات التي تواجه المستثمرين وفي أقرب وقت ممكن، بما يجعل الاستثمار سهلًا وذا عائد مجزٍ.

تطوير سوق المال

أشار إلى أن تطوير ورفع كفاءة أداء أسواق المال في مصر وتعزيز مستويات الشفافية يُمثل أحد أهم الأولويات بالنسبة للدولة.

كما أشار رئيس الوزراء إلى سعي الدولة المستمر لدعم القطاع الخاص، وذلك بما يسهم في رفع معدلات النمو خلال الأعوام القادمة، حيث تتطلع الدولة إلى زيادة نسبة مساهمة القطاع الخاص إلى 50% خلال العام القادم، وإلى 65% خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ربما يعجبك أيضا