رئيس الوزراء المصري يتابع مستجدات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية

مؤتمر صحفي قريب للإعلان عن تفاصيل جديدة في برنامج الطروحات الحكومية المصري

ولاء السيد

اجتمع رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023؛ مع محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله، ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ووزير المالية محمد معيط.

جاء الاجتماع بهدف متابعة آخر تطورات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، حيث أشار رئيس الوزراء، في مستهل اللقاء، إلى الخطوات التي اتخذتها الحكومة منذ الإعلان عن برنامج الطروحات، مشددًا على أهمية استدامته، وفق بيان صادر عن الحكومة المصرية.

آخر تطورات تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية

لفت رئيس الوزراء إلى أن من بين الخطوات التي اتخذتها الحكومة لتنفيذ برنامج الطروحات، إنشاء وحدة الطروحات الحكومية بمجلس الوزراء، التي تتولي متابعة هذا البرنامج والتأكد من استدامته، هذا إلى جانب التوقيع مع مؤسسة التمويل الدولية كمستشار لبرنامج الطروحات.

وتضمن الاجتماع، عرض الدكتور محمود السقا، تقريراً لأهم الخطوات والإجراءات المستقبلية، والجدول الزمني المقترح لاستكمال تنفيذ البرنامج، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، المستشار الفني للبرنامج.

وتضمن التقرير تحديدًا للأصول التي تمثل أولوية في عمليات الطرح خلال الفترة القادمة والإجراءات المتخذة بشأنها، لافتا إلى أن تلك الأصول تقع في عدد من القطاعات التي تتيح المزيد من فرص النمو والتوسع.

وفى ختام الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي قريبا، يتم خلاله شرح ما تم في برنامج الطروحات الحكومية منذ الإعلان عنه، وكذا خطة الطرح المستقبلية، والرد على أي استفسارات بهذا الشأن.

ربما يعجبك أيضا