رئيس الوزراء المصري يراجع خطة الطروحات الحكومية قبل إعلانها

فاروق محمد

عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا اليوم السبت 4 فبراير 2023، لمتابعة خطة الطروحات قبل إعلانها رسميًّا.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، شهد الاجتماع استعراض موقف الشركات المقرر أن يشملها برنامج الطروحات خلال الفترة المقبلة في عدة قطاعات، وعرض الإجراءات التنفيذية والجدول الزمني لعمليات الطرح.

وشدد مدبولي على أن الاجتماع جاء للاتفاق على الخطوط النهائية لخطة الدولة التفصيلية في ما يتعلق بالطروحات خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن خطة الطرح تمتد على مدة عام كامل، وستشمل طرح أسهم في عدد سيزيد غالبًا على 20 شركة، وسيكون جانب من الطرح في البورصة بهدف توسيع قاعدة مشاركة المواطنين في الملكية العامة، وسيكون جانب آخر لمستثمرين استراتيجيين لزيادة نشاط الشركات ورأس مالها، والتوسع في الإنتاج والتشغيل.

ولفت مدبولي إلى أن برنامج الطروحات يمثل الجانب التنفيذي لوثيقة سياسة ملكية الدولة، التي أطلقتها مصر عقب المؤتمر الاقتصادي في أكتوبر الماضي، ضمن خطوات استكمال جهود الدولة لتعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتهيئة المناخ الجاذب والداعم للاستثمار، وبالتالي رفع معدلات النمو الاقتصادي.

ربما يعجبك أيضا