رئيس الوزراء المصري يستعرض آليات النهوض بتصدير العقار للخارج

أحمد السيد
رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي

استعرض رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماع عقده اليوم الأحد 13 أغسطس 2023، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، عددًا من مقترحات النهوض بنشاط تصدير العقار، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي، حسن عبدالله، وعدد من الوزراء.

وأشار مدبولي إلى الاهتمام الذي توليه الدولة لملف تصدير العقار، لافتًا إلى ما سبق عقده من اجتماعات في هذا الخصوص، وموضحًا أن اجتماع اليوم يهدف إلى بحث سبل النهوض بنشاط تصدير العقار، من خلال مناقشة واستعراض عدد من المقترحات والإجراءات التي من شأنها النهوض به، وفق بيان من مجلس الوزراء نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ).

اقرأ أيضًا| قرار مصري جديد بشأن تسهيلات استيراد سيارات المصريين بالخارج

واعتبر رئيس الوزراء أن العقارات في مصر إحدى آليات توفير النقد الأجنبي، وذلك في ضوء التوجيهات الخاصة بدراسة المقترحات المطروحة في هذا الملف.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، إلى أن الاجتماع ناقش ما جرى اتخاذه من إجراءات وخطوات من خلال اللجنة المُشكلة لدراسة آليات تصدير العقار للخارج، لتوفير النقد الأجنبي، وكذا ما جرى إعداده من مقترحات تشريعية خاصة بهذا الشأن، ومن المقرر عرض مشروعات القوانين المقترحة على مجلس الوزراء قريبًا، بما يسهم في تيسير تملك الأجانب للعقارات.

ربما يعجبك أيضا