رئيس الوزراء المصري يتابع إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع بالإسكندرية

سارة هشام

توجه رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت 31 ديسمبر 2022، إلى الإسكندرية لمتابعة الإفراج الجمركي عن السلع والبضائع في الميناء.

وشدد مدبولي على التوافق مع القطاع المصرفى على الأولويات التي سيجري التحرك وفق ترتيبها، بهدف العمل على سرعة الإفراج عن جميع السلع بالموانئ تباعًا.

الأولوية للغذاء

ستكون الأولوية في الإفراج الجمركي عن البضائع، للسلع الغذائية، ومكونات التصنيع الغذائي، والأدوية، ومستلزمات الإنتاج والمصانع، وفقًا لبيان صادر عن مجلس الوزراء اليوم.

http://

ولفت مدبولي إلى أنه سيجري الإعلان تباعًا عن حجم البضائع، التي سيجري الإفراج عنها بصورة دورية، في ظل تحرك الدولة والاستعدادات التي تنفذها الحكومة وكل الأجهزة المعنية، لاستقبال شهر رمضان المعظم.

الإفراج المبدئي بـ5 مليارات دولار

وأشار إلى الإفراج بالفعل عن سلع وبضائع بقيمة 5 مليارات دولار من أول ديسمبر وحتى 23 ديسمبر الحالي، مؤكدًا أن الحكومة تبذل قصارى جهدها، بالتنسيق مع القطاع المصرفي، للإفراج عن المزيد من السلع خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأجرى رئيس الوزراء حوارًا وديًّا مع عدد من أصحاب المحال القائمة في ميدان وسوق محطة مصر، للاطمئنان على حجم التطوير الذي لمسوه في أعمال تطوير الميدان، ومستوى الخدمات المقدمة إليهم، واطمأن مدبولي على توافر تلك الخدمات بمستوى جودة عالية.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي موقف المرحلة الأولى من الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالمحافظة، والتي تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية، بوضع حلول عاجلة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط كميات مياه الأمطار، التي تشهدها الإسكندرية كل عام، نتيجة التغيرات المناخية، بالإضافة إلى الاستفادة من مياه الأمطار.

ربما يعجبك أيضا