رئيس «بالانتير» يحصد إجمالي تعويضات 1.1 مليار دولار في عام 2020

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – تصدر الرئيس التنفيذي لشركة “بالانتير  Palantir” قائمة الرؤساء التنفيذيين الأعلى أجراً في الشركات الأمريكية العامة في العام الماضي.

وكان الإفصاح السنوي للشركة قد أظهر أن “ألكسندر كارب” حصد إجمالي تعويضات بقيمة 1.1 مليار دولار في عام 2020، ما يشمل 798 مليون دولار من الخيارات، و296 مليون دولار من الأسهم المرتبطة بالأداء و1.1 مليون دولار كراتب سنوي، وفقا لـ”أرقام”.

وأظهرت بيانات “باي سكال” أن متوسط رواتب شركة “بالانتير” يبلغ 123 ألف دولار سنوياً، ما يعني أن إجمالي تعويضات الرئيس التنفيذي للشركة في العام الماضي كان أكبر بنحو 8943 مرة من متوسط أجور الموظفين.

كما حصل المؤسس المشارك للشركة التكنولوجية “ستيفن كوهين” على تعويضات مالية بنحو 192 مليون دولار، مقابل 16.1 مليون دولار في عام 2019.

وكان بيان “بالانتير” قد أوضح أن تعويضات كبار المسؤولين التنفيذيين مصممة لجذب فريق القيادة والاحتفاظ بهم وتحفيزهم في سوق شديد التنافس.

و”بالانتير” هي شركة لاستخراج البيانات تم تأسيسها في عام 2003، وتحقق نحو نصف إيراداتها من مصادر حكومية وعقود تم توقيعها مؤخراً مع مراكز السيطرة على الأمراض وقيادة العمليات الخاصة الأمريكية، كما تقدم خدماتها لشركات مثل “إي بي إم” و”أمازون” و”إيرباص”.

ربما يعجبك أيضا