رئيس بوينج الأمريكية الجديد: مهمة استعادة الثقة بالمجموعة صعبة

عبدالرحمن طه

أقر كيلي أورتبرج الذي تولي اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، منصب الرئيس الجديد لشركة بوينج الأمريكية في رسالة إلى الموظفين بأن هناك “الكثير” من العمل لاستعادة الثقة في الشركة المصنعة للطائرات، مبدياً تفاؤله بالمستقبل.

وتعهد أورتبرج بأن يكون أقرب إلى خطوط إنتاج شركة صناعة الطائرات الأمريكية، إذ يواجه مهمة شاقة تتمثل في “استعادة الثقة”، بحسب رويترز.

القرب من خطوط الإنتاج

قال رئيس “بوينج” الجديد، إنه يخطط للعمل بالأساس في مدينة سياتل ليكون قريبًا من برامج الطائرات التجارية للشركة مثل 737 ماكس التي تباطأ إنتاجها بعد انفجار لوحة في الجو في 5 يناير في طراز جديد منها.

ونقلت رويترز كذلك عن مصادر بأن أورتبرج يخطط كذلك لزيارة الموظفين في المورد الرئيسي لشركة بوينج، شركة “سبيريت أيروسيستمز” في ويتشيتا بولاية كانساس.

وأضاف أورتبيرج: “استعادة الثقة تبدأ بالوفاء بالتزاماتنا، سواء أكان ذلك من خلال بناء طائرات تجارية عالية الجودة وآمنة أم تقديم منتجات دفاعية وفضائية تسمح لعملائنا بالوفاء بمهمتهم، إذ تعتمد حياة الناس على ما نقوم به كل يوم، ويجب أن نضع ذلك في الاعتبار مع كل قرار نتخذه”.

رئيس بوينج الجديد

تولى رئيس شركة روكويل كولينز الأمريكية لأنظمة وخدمات إلكترونيات الطيران السابق اليوم منصب رئيس شركة صناعة الطائرات الأمريكية التي تزايدت عليها المشكلات إثر أزمات على مستوى الشركة من المتوقع أن يستغرق إصلاحها سنوات.

وتتضمن مهام أورتبرج إصلاح العلاقات مع شركات الطيران والموظفين، وتعزيز الإنتاج، وإصلاح مالية الشركة وإبرام اتفاق لتجنب إضراب محتمل للعمال هذا العام.

ربما يعجبك أيضا