رئيس تونس يدعو إلى التصدي للتطرف والإرهاب والجريمة المنظمة

شيماء مصطفى
الرئيس التونسي قيس سعيد

دعا الرئيس التونسي قيس سعيّد، أمس الخميس 26 يناير 2023، إلى التصدي لمظاهر التطرف والإرهاب والجريمة المنظمة وفق مقاربة تقوم على معالجة الأسباب التي أدت إلى تفاقمها.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، إن هذه الدعوة جاءت خلال اجتماعه اليوم مع وزير الداخلية توفيق شرف الدين الذي قدّم له “التقويم السنوي حول التطرف والإرهاب والجريمة المنظمة”.

وأضافت الرئاسة أن سعيّد شدد خلال هذا الاجتماع على “ضرورة مقاربة ظواهر التطرف والإرهاب والجريمة المنظمة التي انتشرت في العالم كله، بمقاربة تقوم على معالجة الأسباب التي أدت إلى تفاقمها، مع وجوب التصدّي لها”.

وشدد في هذا الصدد أيضًا على الأسباب المتصلة بالتربية والتعليم وبالثقافة “لتحصين المجتمع”، قائلًا إن “الفكر الحر هو أمنع حصن في مواجهة التطرف والإرهاب والجريمة، على المستويين الوطني والدولي”.

ومن جهة أخرى شدد على “ضرورة التزام كل الإدارات المعنية بالحياد التام، حتى يُعبّر الناخبون والناخبات عن إرادتهم بكل حرية”، وذلك خلال التطرق إلى آخر الاستعدادات لتنظيم الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية المُقرر تنظيمها في 29 يناير الجاري.

ربما يعجبك أيضا