رئيس تونس يطلع على الاستعدادات لانتخابات مجلس النواب

حسام أحمد
الرئيس التونسي قيس سعيد

بحث الرئيس التونسي قيس سعيد مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، استعدادات الهيئة لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب في 17 ديسمبر المقبل.

وذكرت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان، أمس الاثنين 6 سبتمبر 2022، أن ذلك جاء خلال استقبال الرئيس التونسي لرئيس الهيئة بقصر قرطاج، بحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وذكر الرئيس سعيد أنه “سيتم وضع مشروع نص جديد مع اعتبار الملاحظات والمقترحات التي سيتقدم بها الذين دعموا المسار الإصلاحي ليوم 25 يوليو وانخرطوا في عملية التأسيس الجديد عكس الذين يظهرون ما لا يبطنون وتسلّلوا باسم هذا المسار دون أن تكون لهم أي علاقة به”.

وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد ترأس ونائبه ماهر الجديدي وعضوي الهيئة محمود الواعر ومحمد نوفل الفريخة، في وقت سابق اليوم بمقر الهيئة جلسة عمل مع الجهاز التنفيذي خصصت لمتابعة الاستعدادات الخاصة بالاستحقاقات الانتخابية القادمة، وتقدم أعمال اللجنة المكلفة بإعداد التقرير النهائي حول استفتاء 25 يوليو الماضي.

وخلال اللقاء تبادلوا الرأي حول التحضيرات الخاصـــة بالاستحقاقات الانتخابية القادمة، حيث نوه رئيس الهيئة بالأهمية التي يوليهـــا لإطلاق هذه التحضيرات مسبقًا والبدء في الإعداد الجيـد للمسار الانتخابي القادم بهدف توفير جميع أسباب النجاح لهذه المواعيد الانتخابية المهمـة على ضوء الدستور الجديد ومنها بالخصوص الانتخابات التشريعية المقرر تنظيمها آخر العام وانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم وكذلك الانتخابات المحليـة والجهوية.

ربما يعجبك أيضا