رئيس «سبينس»: الطرح العام في سوق دبي فرصة نادرة بسبب عوائدنا المجزية

مصطفى خلف الله
سبينس

أكد سونيل كومار، الرئيس التنفيذي لشركة “سبينس“، أن الشركة تتطلع بتفاؤل لطرحها العام الأولي في سوق دبي، مشيرا إلى إيجابية المناقشات المبدئية مع المستثمرين، مؤكدا الثقة الكبيرة التي أبدوها في نموذج أعمال الشركة وفرص النمو المتاحة.

وأوضح لصحيفة الخليج، الأحد 21 أبريل 2024، أن الطرح العام للشركة، يعد فرصة نادرة في سوق دبي، ويشكل دعوة للمستثمرين للانضمام إلى رحلة نمو مثيرة، مع توفير عوائد مجزية للمساهمين، تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك أداء السوق والشركة.

نتائج متوقعة من طرح سبينس في سوق دبي

وبالنظر إلى الأداء المالي القوي للشركة، خلال العام الماضي، يتطلع كومار بثقة إلى مستقبل مشرق، مدفوعا بالنمو في السوق المستهدف، وإضافة مفهوم “المطبخ من سبينس”، وإطلاق عروض التجارة الإلكترونية المحلية، وتوسيع شبكة المتاجر، موضحا أن الشركة تخطط لتوسيع شبكة متاجرها في الإمارات والسعودية، مع التركيز على الرياض وجدة، واستمرار السعي لتقديم قيمة مستدامة للمساهمين والعملاء على حد سواء.

وعن نوقعاته للطرح العام الأولي باعتبار “سبينس” أول شركة تجزئة “بقالة” تدرج في سوق دبي قال :” كانت مناقشاتنا الأولية مع المستثمرين إيجابية، وعكست ثقتهم الكبيرة في نموذج أعمالنا ومكانتنا في السوق، وفرص النمو التي نقدمها.

وتابع: “يختلف طرحنا العام عن الاكتتابات العامة الأولية الأخرى، التي جرت مؤخرا في دبي، إذ تعتبر عملية الإدراج هذه نادرة إلى حد ما بالنسبة للقطاع الخاص في سوق دولة الإمارات، كما أنها دعوة للمشاركة في رحلة نمو مهمة، مع توزيعات أرباح مجزية، والانضمام إلى اسم معروف لدى المجتمعات التي نخدمها. وهو ما نعتبره عرضا مجزيا للمستثمرين. واثقون من مشاركة المستثمرين المحليين والدوليين، الذين يتطلعون إلى تنويع محافظهم الاستثمارية، ليكونوا جزءا من رحلة نمونا الاستثنائية.

وأشار إلى أنه على الرغم من أننا نهدف إلى توزيع 70% من الأرباح السنوية القابلة للتوزيع على المساهمين، بعد خصم الضرائب، فإنه لا يمكننا أن نعد بعائدات أرباح محددة، لأنها تعتمد على عوامل مختلفة، بما في ذلك ظروف السوق وأداء الشركة، ولكننا نسعى إلى تقديم قيمة مستدامة لمساهمينا على المدى الطويل.

 

ربما يعجبك أيضا