رئيس سيشل يلتقي وفدًا إماراتيًا ويشيد بشراكة التحديث الحكومي

أسماء حمدي
رئيس سيشل يلتقي وفدا حكوميا إماراتيا

بحث رئيس سيشل وافيل رامكالاوان، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، مع وفد حكومي إماراتي، مستجدات وإنجازات التعاون الثنائي بين حكومتي الإمارات وسيشل في مجالات العمل الحكومي.

وشهد رامكالاوان إطلاق الدفعة الثانية لبرنامج القيادات التنفيذية لحكومة سيشل الذي تنفذه بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات.

بناء كوادر حكومية

أشاد رئيس سيشل لدى استقباله وفد مكتب التبادل المعرفي الحكومي بوزارة شؤون مجلس الوزراء في حكومة دولة الإمارات، بإنجازات الشراكة في مجالات التحديث الحكومي، معربا عن أمله في تطويرها بما يعود بالخير على مجتمعي البلدين الصديقين.

وشدد رامكالاوان، على أهمية مواصلة الجهود في بناء قدرات الكوادر الحكومية في سيشل على أسس مستقبلية بالتعاون مع حكومة الإمارات، وتمكينهم من المشاركة في قيادة جهود التنمية والتطوير وخدمة أبناء مجتمعهم.

تعزيز التعاون

من جانبه، شدد مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، عبدالله ناصر لوتاه، على أن قيادة دولة الإمارات حريصة على تعزيز علاقات التعاون والشراكة البناءة مع جمهورية سيشل، مشيرا إلى أن تبادل المعرفة والخبرات، وبناء القدرات، وتطوير نماذج العمل الحكومي، تشكل محاور أساسية لرؤية وتوجيهات قيادة دولة الإمارات لتعزيز الشراكات الدولية الهادفة لبناء وتطوير وخدمة المجتمعات، وضمان أفضل الفرص المستقبلية لأجيالها القادمة.

وشهد رامكالاوان، إطلاق برنامج القيادات التنفيذية لحكومة سيشل المستلهم من نموذج الإمارات للقيادة الحكومية، بحضور مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، والقائم بالأعمال في سفارة الدولة لدى سيشل أحمد سعيد راشد ال حميد النيادي.

برنامج القيادات التنفيذية

حضر الإطلاق من حكومة سيشل كل من، نائب رئيس سيشل أحمد عفيف، ووزير المالية نادر حسن، ووزيرة الصحة بيجي فيدوت، ووزير الثروة السمكية والاقتصاد الأزرق جان فرانسوا فيراري، ووزيرة الشباب والرياضة والأسرة ماري سيلين زيالور.

ويضم برنامج القيادات التنفيذية لحكومة سيشل في دفعته الثانية، 30 منتسبا من ضمنهم مدراء عموم ومدراء تنفيذيون في الجهات الحكومية، ويغطي 6 مساقات تدريبية تشمل، المسرعات الحكومية، واستشراف المستقبل، وتصميم السياسات والاستراتيجيات، والتحول الرقمي، والابتكار الحكومي، والقيادة المرنة.

شراكة استراتيجية

يهدف البرنامج، إلى تمكين المنتسبين بأفضل المهارات التخصصية، وبناء قدرات القيادات الحكومية للارتقاء بمستوى الأداء وتعزيز الإدارة الحكومية، من خلال تطوير مهاراتهم القيادية والإدارية، وتعريفهم بأفضل الممارسات المبتكرة في القيادة بما يسهم في تعزيز مشاركتهم في قيادة جهود التنمية والتطوير، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وعقد وفد مكتب التبادل المعرفي الحكومي سلسة من الاجتماعات مع وزراء ومسؤولين في حكومة جمهورية سيشل، تم خلالها استعراض تطورات الشراكة الاستراتيجية وآفاقها المستقبلية.

شملت اللقاءات، الاجتماع مع كل من، وزير المالية في سيشل، ووزيرة الصحة، ووزيرة الشباب والرياضة والأسرة، ووزير الأراضي والإسكان بيلي رانجاسامي، ووزيرة التشغيل والشؤون الاجتماعية باتريشيا فرانكورت، ومفوض الشرطة تيد باربي.

زيارة ميدانية

أجرى وفد مكتب التبادل المعرفي الحكومي برفقة وزير الأراضي والإسكان، ووزير المالية، زيارة ميدانية إلى موقع مشروع إنشاء مركز الخدمات الحكومية والمسرعات الحكومية في سيشل، تعرف خلالها إلى تطورات العمل في المشروع الذي يعد أحد مخرجات الشراكة بين حكومتي البلدين.

وكانت حكومتا البلدين أطلقتا ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2022، شراكة استراتيجية في مجالات التحديث الحكومي، ضمن اتفاقية وقعها كل من وزير شؤون مجلس الوزراء محمد عبد الله القرقاوي، ووزيرة الاستثمار وريادة الأعمال والصناعة في سيشل ديفيكا فيدوت.

وتغطي الشراكة مجالات تشمل، بناء القدرات، والخدمة المدنية، والخدمات الحكومية، والتنافسية الحكومية، والمسرعات الحكومية، والسياسات والاستراتيجيات، والقطاع المالي، والتخطيط العمراني، والأداء الحكومي.

ربما يعجبك أيضا