رئيس شعبة الدخان بمصر لـ«رؤية»: ارتفاع أسعار السجائر خلال ساعات

أحمد السيد
زيادة أسعار السجائر الشعبية في مصر

قال رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، إبراهيم إمبابي، إن أسعار السجائر ستشهد زيادة خلال ساعات، بعد تطبيق ضريبة جديدة على الدخان.

وقررت مصر فرض ضرائب على السجائر والدخان بنسب متفاوتة تبدأ بـ 4.5 جنيه على السجائر، أقل من 31 جنيها، وتصل لـ 7.5 جنيه على عبوات السجائر أعلى من 45 جنيها.

ارتفاع أسعار السجائر في مصر

وأضاف إمبابي في تصريح لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، أن قوائم الزيادة الجديدة لأسعار السجائر، تبدأ بـ السجائر الشعبية كليوباترا وبوكس، والتي سيتراوح سعرها من 28 لـ 29 جنيها والسعر الأقصى 31 جنيها بعدما كانت بـ 24 جنيها، وذلك من أجل ترك مساحة لزيادة أخرى خلال الفترة المقبلة في حالة ارتفاع سعر الدولار.

وذكر امبابي أن سجائر الوسط مثل LM ومشتقاتها حاليا سيصل سعرها لـ 47 جنيها بحد أقصى بعدما كانت بـ 42 جنيها، موضحا أن سجائر مارلبورو بأنواعها لم يحدد لها سعر، والسجائر التي يتعدى سعرها 45 جنيها حاليا غير محدد سعرها، والأمر متروك لحرية التاجر.

وحدد القانون الجديد فرض ضرائب على السجائر في مصر ومنتجات التبغ، على كل 20 سيجارة أن تكون فئة الضريبة 50% من سعر بيع المستهلك النهائية، وتأتي قيمة الضريبة المضافة على النحو التالي:

4.5 جنيه ضريبة على السجائر الشعبية أقل من 31 جنيها
7 جنيهات ضريبة على السجائر أقل من 41 جنيها
7.5 جنيه ضريبة على السجائر أعلى من 41 جنيها

ربما يعجبك أيضا