رئيس شعبة الذهب بمصر يكشف لـ«رؤية» عن أسباب تراجع الأسعار

شيماء عزيز
أسعار الذهب في مصر اليوم
سجلت أسعار الذهب في مصر، اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، تراجعًا ملحوظًا.

ووفق ما أظهرته حركة الأسعار في شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية المصرية، سجل جرام الذهب عيار 21، الأكثر تداولًا في السوق المصرية، مستوى 2145 جنيهًا انخفاضًا من مستوى 2165 جنيهًا المسجل أمس الاثنين.

أسعار الذهب في مصر

أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر

في هذا الصدد، كشف رئيس شعبة الذهب بمصر هاني ميلاد، خلال تصريحات خاصة إلى شبكة رؤية الإخبارية، عن أسباب انخفاض أسعار الذهب خلال الأيام الأخيرة.

وأشار ميلاد إلى تراجع سعر الذهب العالمي بقدر كبير ليسجل سعر أوقية الذهب أقل من 1850 دولارًا، الأمر الذي انعكس على السوق المحلية.

وأضاف أن رفع الفائدة المستمر من قبل الفيدرالي الأمريكي، بالإضافة إلى قرارات البنك المركزي الأوروبي برفع الفائدة وتوقعات بان تبقى مرتفعة لفتر أطول من المتوقع، عوامل أساسية دفعت اسعار الذهب على الصعيد العالمي والمحلي للانخفاض.

الذهب

الذهب

فرص جيدة لشراء الذهب

لفت ميلاد إلى أن هذا الانخفاض في الأسعار يوفر فرصة جيدة للشراء، ومن الممكن أن تستمر هذه الفرصة حتى نهاية العام، وعند بداية العام الجديد قد تشهد سوق الذهب ارتفاعات في الأسعار.

وأوضح ميلاد أنه يعتبر هذا التوقيت هو الأنسب لشراء الذهب.

نصائح للاستثمار في الذهب

من جانبه، قال الخبير الاقتصادي، الدكتور هاني كمال، خلال تصريحات إلى شبكة رؤية الإخبارية، إن الذهب يعتبر عادةً من أدوات التنويع الاستثماري والملاذ الآمن، ويمكن أن يكون له قدرة على المحافظة على القيمة في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي.

وتابع أنه وقبل اتخاذ قرار الاستثمار في الذهب، يُنصح بإجراء بحث مستفيض وتقييم للظروف الاقتصادية والسياسية الحالية.

سبائك الذهب

سبائك الذهب

الاستثمار في الذهب حماية من التضخم

أوضح الخبير الاقتصادي أن الذهب قد يكون مستدامًا في المدى الطويل ويُعتبر حماية ضد التضخم، وفي نفس الوقت يمكن أن يتأثر بعوامل مثل تغيرات أسعار الفائدة والتطورات الاقتصادية العالمية.

وأضاف أنه لذلك، من المهم دراسة العوامل المؤثرة وتقييم المخاطر قبل اتخاذ قرار الاستثمار في الذهب.

وأكمل الخبير الاقتصادي: “علاوة على ذلك، يمكن النظر في تنويع محفظة الاستثمار الخاصة لتشمل فئات أخرى من الأصول مثل الأسهم والسندات والعقارات، حيث يمكن أن توفر توازنًا إضافيًّا وفقًا لأهدافك المالية ومستوى التحمل للمخاطر”.

أسعار الذهب في مصر اليوم

  • سعر الذهب عيار 24 سجل 2451.5 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 21 سجل 2145 جنيهًا.
  • سعر الذهب عيار 18 سجل 1838.5 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب مستوى 17160 جنيهًا.
  • سعر الأوقية (الأونصة) في السوق العالمية، سجل 1833 دولارًا.

ربما يعجبك أيضا