رئيس طائرات لوفتهانزا: روما قد تصبح مركز أعمالنا بعد الاستحواذ على إيتا إيروايز الإيطالية

أحمد السيد

قال كارستن شبور، الرئيس التنفيذي لمجموعة لوفتهانزا الألمانية، شركة الطائرات الشهيرة، إن روما قد تصبح مركز أعمال المجموعة الخامس، إذا ما تم الاستحواذ على خطوط الطيران الإيطالية الرائدة الجديدة إيتا إيروايز.

تابع شبور، في تصريحات نقلتها بلومبرج، اليوم الأحد: إيطاليا سوق قوية، وقد تلعب روما دوراً محورياً للغاية مع (لوفتهانزا)، لتتكامل ضمن نظام مجموعتنا من خلال إضافة مركز جنوبي.

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة لوفتهانزا، على الالتزام بالتعاون مع شركة الشحن العملاقة “ميديترينيان شيبنج” (Mediterranean Shipping)، المملوكة للملياردير الإيطالي جيانلويجي أبونتي، في الاستحواذ على “إيتا”، وهي شركة مملوكة للدولة جاءت خلفاً للخطوط الجوية الإيطالية (أليتاليا)، التي أعلنت إفلاسها.

ذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة لوفتهانزا: وما يزال من الضروري بدء المفاوضات الرسمية بعد تقدم الشركتين بخطاب إبداء اهتمام خلال يناير الماضي.

استطرد شبور: ميديترينيان شيبج شريكة مثالية في صفقة إيتا، مضيفاً أنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كانت شركة لوفتهانزا ستستثمر مباشرة في الخطوط الإيطالية من البداية، أم بمرحلة لاحقة بعد الاستحواذ عليها من قبل ميديترينيان شيبنج.

وتابع: ننتظر افتتاح غرفة بيانات (إيتا) لتقييم جميع الخيارات.

ربما يعجبك أيضا