رئيس «فاجنر»: هجوم مضاد لأوكرانيا بدأ بالفعل

حسام أحمد
قوات فاجنر الروسية

قال رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة، يفجيني بريجوجن، أمس الأربعاء 3 مايو 2023، إنه يعتقد أن هجومًا مضادًّا وعدت به القوات الأوكرانية قد بدأ بالفعل، مضيفًا أن قواته تراقب نشاطًا متزايدًا على طول الجبهة.

وفي رسالة صوتية نشرتها خدمته الصحفية على مواقع التواصل الاجتماعي، قال بريجوجن إن “المرحلة النشطة” للهجوم المضاد ستبدأ في الأيام المقبلة، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

اقرأ أيضًا| زيلينسكي: أوكرانيا لم تهاجم الكرملين

ووعدت حكومة كييف منذ فترة طويلة بشن هجوم مضاد لبدء استعادة الأراضي التي ضمتها روسيا في شرق البلاد بعد العملية العسكرية في فبراير 2022.

وقال بريجوجن: “أعتقد أن زحف الجيش الأوكراني قد بدأ بالفعل، نشهد أكبر نشاط ممكن، سواء في المحيط أو في نطاق الخطوط الأمامية”.

وأضاف: “لذلك أعتقد أن كل شيء قد بدأ بالفعل. وأعتقد أن كل هذا سيدخل مرحلة نشطة في المستقبل القريب جدًّا. وقد يكون في غضون أيام”.

وقال بريجوجن في وقت لاحق، إن قواته تقدمت 230 مترًا في القتال الذي اجتاح بلدة باخموت بشرق أوكرانيا. وظلت المدينة المدمرة، التي كان يسكنها 70 ألف نسمة، تحت الحصار منذ ما يقرب من عشرة أشهر.

وأضاف أن القوات الأوكرانية محصورة الآن في منطقة بالبلدة تبلغ مساحتها 2.64 كيلومتر مربع فقط.

واشتكى بريجوجن مجددًا من أن موسكو تتجاهل مناشداته زيادة إمدادات القذائف.

وأضاف: “وزارة الدفاع لم تزودنا بذخيرة المدفعية ولدينا موارد فقط لبضعة أيام. إنهم يتجاهلون جميع الطلبات المقدمة من فاجنر”.

ربما يعجبك أيضا