رئيس قبرص يرد على تحذيرات حسن نصر الله

رئيس قبرص: لسنا متورطين في حروب

شيرين صبحي

قال الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، ردًا على تحذير أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، أمس الأربعاء 19 يونيو 2024، إن نيقوسيا ليست متورطة في حروب وأن بلاده جزء من الحل وليست المشكلة.

وأوضح خريستودوليدس “إنها (قبرص) ليست جزءًا من المشكلة، إنها جزء من الحل. وهذا الدور واضح، على سبيل المثال، من خلال ممر (المساعدات) الإنسانية الذي لاقى قبولًا ليس فقط في العالم العربي، وإنما من المجتمع الدولي أيضًا”، وذلك في إشارة إلى شحنات المساعدات من قبرص إلى غزة، وفق وكالة رويترز.

وبسؤاله عما إذا كان قلقًا من تصريحات حسن نصر الله، قال إن “التصريحات ليست لطيفة، لكنها لا تتوافق بأي شكل من الأشكال مع من يحاول تقديم صورة بأن قبرص منخرطة في عمليات عسكرية وهو أمر ليس كذلك تحت أي ظرف من الظروف”.

وفي وقت سابق الأربعاء، هدد نصر الله قبرص، العضو في الاتحاد الأوروبي، للمرة الأولى قائلًا إنها تسمح لإسرائيل باستخدام مطاراتها وقواعدها لإجراء تدريبات عسكرية.

وقال: “يجب أن تحذر الحكومة القبرصية (من) أن فتح المطارات والقواعد القبرصية للعدو الإسرائيلي لاستهداف لبنان يعني أن الحكومة القبرصية أصبحت جزءا من الحرب وستتعاطى معها المقاومة على أنها جزء من الحرب”.

ربما يعجبك أيضا