رئيس قمة الطيران العرب لـ«رؤية»: إنتاج النفط النظيف يمنع رفع تكلفة السفر

توسعات كبيرة على مستوى أعمال العربية للطيران في مصر خلال 2023

مصطفى خلف الله

قال عادل العلي، رئيس قمة العرب للطيران 2024 برأس الخيمة، رئيس شركة العربية للطيران، إن إنتاج النفط البديل بالكميات الكافية سيكون حلًا أمثل لعدم اللجوء إلى خيار رفع أسعار التذاكر.

وأضاف العلي، فى تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، على هامش مؤتمر قمة العرب للطيران برأس الخيمة: “حققنا توسعات كبيرة على مستوي أعمال العربية للطيران في مصر خلال 2023 و موجودين في 3 مطارات في مصر هي القاهرة والإسكندرية وسوهاج ثم خط جديد لمطار سفنكس”.

وأضاف أن السوق المصرية جيدة لكن قطاع الطيران يتعامل بالدولار ونحصل ثمن الخدمة بالجنيه، ومن ثم عدم استقرار سعر الصرف يخلق تحد كبير لدي الشركة خاصة وأننا نقوم بسداد الالتزامات الشركات المصرية بالدولار.

وذكر أن قمة العرب الطيران ناقشت تحديات البطالة ويحتاج إليهم سوق الطيران والسياحة ومن ثم نبحث آلية للاستفادة من هؤلاء الشباب، لافتا إلى أن التكنولوجيا هى أمر ضروري ونستهدف استخدامها في قطاع السياحة على غرار قطاع الطيران الذي استفاد منها بشكل كبير.

وذكر أن حجم أسطول النقل الجوي حاليًّا 74 طائرة ونضيف 8 طائرات جديدة إيجار خلال 2024، وبداية من 2025 نبدأ استلام 13 طائرة ثم 20 طائرة على مدار 5 سنوات لنصل الى 150 طائرة.

وأضاف ان الشركة حققت 84% نسبة تشغيل على جميع طائرات الشركة خلال 2023، لافتًا إلى النفط الموجود في السوق قليل جدًا وبأسعار مرتفعة، وبالتالى الحل الوحيد للاستمرار هو زيادة أسعار التذاكر.

ربما يعجبك أيضا