ربيع: تطوير مراسي قناة السويس يضع مصر على خريطة سياحة اليخوت العالمية

رؤية نيوز
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

كشف رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، عن تنفيذ خطة تهدف إلى وضع مصر على الخريطة العالمية لسياحة اليخوت عبر تطوير مراسي مدن القناة الـ3.

وجاء ذلك، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر البحري العربي اليوناني الأول، الذي تنظمه الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية يومي 5 و6 يوليو الحالي باليونان، وفق ما ذكره بيان لرئاسة مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء 5 يوليو 2023.

توطين صناعة اليخوت

ذكر ربيع، في البيان، أن هذه الخطة تستهل بتطوير مارينا اليخوت بالإسماعيلية، بطاقة استيعابية تصل إلى 120 يختًا، وتوسيع مظلة الخدمات المقدمة من خلاله لتضاهي مراسي اليخوت العالمية.

وأضاف أن ذك يتوازى مع إنشاء مرسى يخوت آخر على الطراز الحديث بالإسماعيلية، ليكون أول نموذج لمرسى خضراء مستدام يمتثل للمعايير البيئية، فضلًا عن إنشاء مرسى يخوت في الساحل الشمالي، وتوطين صناعة اليخوت بالتعاون مع ترسانة جنوب البحر الأحمر.

اقرأ أيضًا: المفوضية الأوروبية: ثلثا أراضي الاتحاد في خطر بسبب التغير المناخي

استراتيجية وطنية للمراسي

أضاف رئيس الهيئة أن قناة السويس أحرزت منذ انطلاق هذه الاستراتيجية الوطنية تقدمًا ملموسًا على صعيد محاورها الرئيسة كافة، بما يعزز تحقيق رسالة الهيئة التي تصبو إلى تقديم حزمة متكاملة من الحلول التكنولوجية والخدمات اللوجيستية والأنشطة البحرية.

وأشار كذلك إلى توطين صناعات القيمة المضافة، المدعومة بقاعدة من الخبرات البشرية المتراكمة تزيد على 150 عامًا، بفضل الدعم غير المحدود للرئيس عبد الفتاح السيسي لخطط تطوير المجرى الملاحي، في سبيل الحفاظ على المكانة التنافسية الرائدة لقناة السويس عالميًّا.

إعادة هيكلة شركات قناة السويس

ألقى الفريق ربيع الضوء على جهود استغلال الفرص الاستثمارية، التي تحقق عوائد إضافية لقناة السويس، وهي الجهود التي تشمل تطوير وإعادة هيكلة الشركات التابعة، وتحسين الاستفادة من أصولها الواعدة والمتنوعة للارتقاء بكفاءتها الإنتاجية وأدائها المالي.

وأشار إلى جني ثمار هذه الخطة في ضوء تحول 5 شركات من أصل 7 للربحية، ومن المستهدف استكمال استراتيجية تطوير الشركات التابعة، وفق ما جاء في البيان.

ربما يعجبك أيضا