رئيس كوريا الشمالية يهدد بتدمير جيش جارته الجنوبية وسلطتها

رؤية

هدد رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج أون، اليوم الخميس 28 يوليو 2022، بتدمير جيش جارته الجنوبية وسلطتها في حال أقدمت سيئول على “مغامرات خطيرة”.

وقال كيم خلال الاحتفال بالذكرى 69 للهدنة التي أوقفت الحرب الكورية: “نحذر حكومة كوريا الجنوبي بأننا سندمر جيشها بحال أقدموا على مغامرات خطيرة”، وفقًا لوكالة “يونهاب الكورية”.

وأضاف: “إذا كان النظام الكوري الجنوبي وأفراد العصابات العسكرية يفكرون في أخذنا عسكريًا ويعتقدون أنهم قادرون على تحييد أو تدمير جزء من قوتنا العسكرية استباقيًا على أساس وسائل أو أساليب عسكرية معينة، فهم مخطئون”، منوهًا بأن بيونج يانج “مستعدة تمامًا” لأي صراع عسكري مع الولايات المتحدة.

تحذير بيونج يانج لواشنطن

وكانت كوريا الشمالية حذرت من أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستواجهان تحديات أمنية غير مسبوقة إذا لم يوقفا حملتهما العدائية ضدها، بما في ذلك التدريبات العسكرية المشتركة.

وقال تشوي جين، نائب المدير العام لمعهد نزع السلاح والسلام، وهو مركز أبحاث تديره وزارة خارجية كوريا الشمالية، لوكالة “أسوشيتد برس”: “إذا اختارت الولايات المتحدة وحلفاؤها المواجهة العسكرية معنا، فسيواجهون عدم استقرار غير مسبوق من الناحية الأمنية”.

ورأى أن التدريبات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيئول هذا العام تدفع شبه الجزيرة الكورية إلى حافة الحرب، متهمًا مسؤولين أمريكيين وكوريين جنوبيين بالتخطيط لمناقشة نشر أصول استراتيجية نووية أمريكية خلال تدريب مشترك آخر من المقرر أن يبدأ الشهر المقبل.

ربما يعجبك أيضا