وزير الخارجية المصري يترأس اجتماعًا افتراضيًّا لهيئة COP27

رؤية
وزير الخارجية المصري سامح شكري

ترأس وزير الخارجية المصري ورئيس مؤتمر المناخ COP27، سامح شكري، اليوم الخميس 9 مارس 2023، اجتماعًا افتراضيًّا لهيئة مكتب الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، السفير أحمد أبو زيد، في بيان عبر فيسبوك، إلى أن شكري أشاد خلال الاجتماع بالدور المهم، الذي اضطلعت به هيئة المكتب خلال أعمال COP27، لدعم الرئاسة المصرية للمؤتمر على نحو ساهم في خروجه بالنتائج المنشودة.

وحسب البيان، أعرب شكري عن ثقته في مواصلة هيئة المكتب تقديم الدعم، خلال الفترة المقبلة، للبناء على ما نتائج مؤتمر شرم الشيخ، واستعرض أبرز ما تحقق خلاله من نجاحات، بعدما شهد أكبر عدد من المشاركين في أي دورة من دورات مؤتمر المناخ، وساهم في الإبقاء على عمل المناخ أحد الموضوعات ذات الأولوية على الساحة الدولية.

ونوه وزير الخارجية المصري بخطة شرم الشيخ لتنفيذ تعهدات المناخ، التي أقرها المؤتمر، بجانب اعتماد برنامج عمل تخفيف تداعيات تغير المناخ، وإطلاق خطة لتحقيق الانتقال العادل للطاقة، والتطرق لقضايا المياه والأنظمة الزراعية، ضمن مخرجات المؤتمر، فضلًا عن إقرار صندوق تمويل جهود معالجة الخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ للمرة الأولى، في تاريخ عمل المناخ الدولي.

ربما يعجبك أيضا