رئيس مرسيدس: سنعود للمنافسة على لقب فورمولا 1

حسام الدين صالح
مرسيدس فورمولا 1

قال النمساوي توتو فولف رئيس فريق مرسيدس المنافس ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إن سيارة فريقه 2023 ستكون “في نهاية المطاف” قادرة على المنافسة بما يكفي للقتال عند مقدمة الحلبة مؤكدا انه اختار الكلمة بعناية.

وبات الفريق، الذي كان مهيمنا في يوم من الأيام على الرياضة، هو من يطارد البطل الحالي رد بول ووصيفه فيراري بعد أن تراجع إلى المركز الثالث في عام 2022 بعد مروره بسلسلة لا سابق لها شملت ثمانية ألقاب متتالية للصانعين، حسبما أوردت وكالة أنباء “رويترز”.

مع وجود ثلاثة أيام فقط من اختبارات ما قبل الموسم على حلبة الصخير في البحرين الأسبوع المقبل، كان بالامكان التمهل على تلك التصريحات الجريئة.

وقال فولف للصحفيين عند إطلاق سيارة الفريق “كنت أفكر في هذه الكلمة لمدة 15 دقيقة، عندما تحدثنا ضمن الفريق عن اصدار البيان الصحفي. من ناحية، تريد أن تقول‭’ ‬سنكون قادرين على المنافسة‭’‬ وعلى الجانب الآخر يجب أن تظل متواضعا وواقعيا. لذلك يمكن القول ‭’‬اتمنى أن نكون منافسين‭’‬ .

وتابع “في نقطة وسط بين الاثنين يمكن القول ‭’‬سنكون قادرين على المنافسة، لكن لا نعرف متى‭’‬. أعتقد اننا على الطريق لتحقيق ذلك اذا اردنا أن نكون واضحين فيما يتعلق بأدائنا…لكنك لا تعرف أين وصل بقية المنافسين. اعتقد أن التواضع هو الأهم. حاولنا دوما أن نكون متواضعين، وخاصة بعد نهاية العام الماضي”.

وفاز فريق مرسيدس بسباق واحد فقط في عام 2022، مع جورج راسل في البرازيل، بعد أن بدأ الموسم بسيارة بدت متأثرة بشكل واضح بظاهرة الارتدادات.

ربما يعجبك أيضا