رئيس مكلارين يدافع عن نوريس بعد تصريحاته المثيرة للجدل

حسام الدين صالح
لاندو نوريس - فورمولا 1

قال أندريا ستيلا، رئيس مكلارين، اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، إن لاندو نوريس مؤهل للفوز بلقب فورمولا 1، وإن فريقه يتحمل اللوم في بعض أخطائه ردًا على انتقادات وجهها السائق لنفسه.

وقال نوريس للصحفيين لدى وصوله إلى سباق جائزة هولندا الكبرى، إنه يشعر بأنه لا يقدم الأداء المطلوب ليصبح بطلًا للعالم.

ويحتل السائق البريطاني (24 عاما) المركز الثاني في ترتيب السائقين، لكنه يتأخر بفارق 78 نقطة عن ماكس فرستابن بطل العالم ثلاث مرات وسائق رد بول مع تبقي عشرة سباقات على نهاية الموسم.

وقال ستيلا إن نوريس ينشد الكمال ويميل إلى النظر للجزء الفارغ من الكأس، لكن من الطبيعي حتى بالنسبة للأبطال أن يخوضوا سباقات كان بوسعهم أن يقدموا فيها أداء أفضل.

وقال الإيطالي الذي عمل سابقا في فيراري مع الأسطورتين مايكل شوماخر وفرناندو ألونسو: “في الواقع، أعتقد أنه يمتلك بالتأكيد الإمكانات اللازمة ليصبح بطلا للعالم وهو يؤدي على مستوى بطولة العالم”.

وتابع: “لاندو بلا ريب مؤهل ليكون بطلا للعالم. فهو يؤدي بالفعل بمستويات رأيناها في الماضي لدى بعض الأبطال العظماء الذين حالفني الحظ بالعمل معهم. إنه قادر على الفوز ببطولة العالم. هذا تصريح واضح وصريح”.

وقال ستيلا إن “نوريس تحمل مسؤولية بعض القرارات خاصة في كندا وفي حلبة سيلفرستون وهو الأمر الذي يتعين على الفريق أن يلوم نفسه عليه حقا”.

وأضاف الإيطالي: “لو كان الفريق يعمل بمستويات أعلى لكان لاندو قد حصل على المزيد من النقاط في البطولة، كفريق، نقدر نوعا ما أنه يضع بعض الضغوط على نفسه أو يرفع يده ويقول إن ذلك كان بسببي”.

وتابع: “لكنني أعتقد أن لدي خبرة كافية لأقول يا صديقي، لا تقلق، هذا الأمر يقع على عاتق الفريق، استمر في القيام بعمل جيد، استمر في العمل لتحسين فرصك. لكن بالتأكيد لدينا كفريق الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به أيضا”.

ويحتل مكلارين المركز الثاني في ترتيب الصانعين بفارق 42 نقطة خلف رد بول.

واختتم: “بالأرقام خاصة في بطولة السائقين، يبدو أن هناك فجوة كبيرة مع ماكس فرستابن وهو لن يجعل الأمر سهلا بالنسبة لنا. لكننا متحمسون لوجودنا في هذا الموقف. من المؤكد أن لاندو لم يصل لهذا الترتيب لأن شخصا ما ساعده. لاندو في هذا المركز لأنه يؤدي بشكل قوي للغاية، وهذا شيء يجب أن نشيد به”.

ربما يعجبك أيضا