رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية: التصعيد في الجنوب مرتبط بما يحدث في القدس

محمود رشدي

رؤية

القدس المحتلة- اجتمع رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية أفيف كوخافي اليوم الأحد مع رؤساء السطات المحلية في منطقة غلاف غزة، وذلك على ضوء التوتر والتصعيد خلال الأيام الماضية بعد إطلاق قذائف من قطاع غزة تجاه البلدات الإسرائيلية جنوب إسرائيل، وأطلعهم أن التوتر مرتبط بصورة مباشرة مع الاحتجاجات في القدس.

ووفقاً لموقع “أي 24” نيوز، يشار إلى إنه منذ عدة أيام في القدس تتجدد المواجهات بين شبان يهود ومقدسيين، وتنتهي كل ليلة مع عدد من الاعتقالات والإصابات.

وقال كوخافي لرؤساء السلطات المحلية بحسب مصادر إسرائيلية إعلامية إن “إسرائيل ترددت إن كانت سترد على إطلاق القذائف الليلة، وقررت في النهاية أنها لن ترد- من منطلق سعيها لإعادة الاستقرار”.

وأوضح رئيس هيئة الأركان الذي ألغى زيارة مخطط لها إلى الولايات المتحدة بعد تصعيد الأوضاع، أن الجيش الإسرائيلي مستعد لأي تصعيد محتمل أو إمكانية توسيع المعركة ويجهز الخطط اللازمة لذلك.

وذكر بيان صادر عن كوخافي أنه قام اليوم بإجراء تقييم عام للأوضاع في فرقة غزة على ضوء التصعيد، وأوعز إلى الاستعداد لعدد من السيناريوهات في الساحة الجنوبية، إلى جانب الاستعدادات لتصعيد محتمل.

وشارك في تقييم الوضع نائب رئيس الأركان وقائد المنطقة الجنوبية وقائد الجبهة الداخلية وقائد المنطقة الوسطى ورئيس هيئة العمليات ورئيس هيئة الاستخبارات بالإضافة إلى قادة آخرون.

ربما يعجبك أيضا