رئيس وزراء إثيوبيا: الإمارات قادرة على بناء توافق في الآراء خلال «COP28»

شيرين صبحي
رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد

قال رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، إن بلاده تثق في قدرة دولة الإمارات على بناء توافق في الآراء بين الأطراف وتعبئة كل دولة لتقديم حلول مناخية واقعية خلال “مؤتمر الأطراف COP28“.

وأوضح آبي أحمد، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، اليوم السبت 24 يونيو 2023: “توجد إثيوبيا في الخط الأمامي لأزمة المناخ. يتسبب الطقس الشديد وحالات الجفاف في انعدام الأمن الغذائي والمائي، ما يهدد مواطنينا وتنميتنا الوطنية  مباشرة”.

وأضاف: “لمواجهة هذه التحديات، نحتاج إلى سد فجوة تمويل المناخ في جنوب الكرة الأرضية وإحراز تقدم ملموس في صندوق الخسائر والأضرار وترتيبات التمويل وفقًا لنتائج COP27”.

اقرأ أيضًا: رئيس COP28: الإمارات ستبني على ما تحقق بمؤتمر شرم الشيخ

وتابع آبي أحمد: “لدينا ثقة كاملة في دولة الإمارات، باعتبارها المنظم المثالي لمؤتمر COP28، لبناء توافق في الآراء بين الأطراف وتعبئة كل دولة ومنطقة وشريحة من المجتمع لتقديم حلول مناخية واقعية ونتائج هادفة”.

وأشار إلى أن “الدكتور سلطان الجابر، يتفهم بخبرته في دبلوماسية المناخ والحكومة وقطاع الأعمال، الحاجة إلى إصلاح البنية التحتية المالية الدولية وفرصة التنمية الاقتصادية المستدامة منخفضة الكربون التي تدعم الناس والكوكب”.

واختتم أحمد قائلًا: “نحن ممتنون لعمله، كرئيس لشركة مصدر، لدعم قضية مصادر الطاقة المتجددة في إثيوبيا من أجل توسيع قدرة بلدنا على الطاقة النظيفة”.

ربما يعجبك أيضا