رئيس وزراء الأردن: التصعيد في المنطقة سيؤدي لمسارات خطيرة

وزير خارجية الأردن: لن نسمح بتعريض أمن وسلامة شعبنا لأي خطر

أسماء حمدي
بشر الخضاونة

قال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، إن أي تصعيد في المنطقة سيؤدي إلى مسارات خطيرة.

وشدد الخصاونة، في تعليقات أمام مجلس الوزراء، على الحاجة لخفض التصعيد من قبل جميع الأطراف، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

لن نسمح بأي خطر

أضاف الخصاونة أن القوات المسلحة الأردنية ستواجه أي محاولة من أي جهة تسعى إلى تعريض أمن المملكة للخطر.

بدوره، قال وزير الخارجية أيمن الصفدي، اليوم الأحد، إنه يجب وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، والبدء بتنفيذ خطة شاملة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين هو سبيل وقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

وقف التصعيد

شدد الصفدي، على أن وقف التصعيد ضرورة إقليمية ودولية تتطلب تحمل مجلس الأمن مسؤولياته في حماية الأمن والسلم وفرض وقف العدوان على غزة واحترام القانون الدولي.

وحذر من أن استمرار العدوان يدفع المنطقة نحو المزيد من التصعيد الإقليمي الذي ستهدد تداعياته الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين، كما شدد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لخفض التصعيد وحماية المنطقة كلها من تبعاته.

حل الدولتين

أكد وزير الخارجية الأردني أن بلاده ستستمر في جهودها غير المنقطعة لوقف العدوان على غزة ووقف التصعيد الإقليمي، والعمل مع الأشقاء والشركاء في المجتمع الدولي لإطلاق تحرك حقيقي وفاعل لتنفيذ حل الدولتين سبيلًا وحيدًا لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام العادل في المنطقة.

كما شدد الصفدي على أن الأردن سيستمر أيضًا في اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية أمنه وسيادته، ولن يسمح لأي كان بتعريض أمنه وسلامة شعبه لأي خطر.

ربما يعجبك أيضا