رئيس وزراء الهند يؤكد دور بلاده في تعزيز التجارة العالمية

شيماء عزيز
رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي

قال رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، اليوم لأربعاء 6 سبتمبر 2023، إن بلاده تؤدي دورًا كبيرًا في تعزيز التجارة العالمية القائمة على القوانين.

وأضاف مودي: “تمكنا من إطلاق مناقشات عالمية لإزالة العقبات التي تعيق اندماج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التجارة الدولية، وتطوير الأطر التي يمكن أن تجعل سلاسل القيم العالمية متينة تجاه الصدمات المستقبلية”، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).

نظام تجاري مستقر

لفت مودي إلى أن “الاستثمار في إنشاء سلاسل قيم عالمية موثوقة يكتسب أهمية كبيرة”، مشيرًا إلى أن “الدول يجب أن تقدم سياسات مستقرة تشجع على التجارة والصناعة والابتكار”.

وأشار إلى أن “الهند دعمت في إطار رئاستها مجموعة العشرين، أجندات تعزز نظامًا تجاريًا مستقرًا وشفافًا وعادلًا يستفيد منه الجميع”.

سياسات التجارة العادلة

قال رئيس وزراء الهند إن “سياسات التجارة العادلة هي مجال رئيس للتركيز في مجموعة العشرين، وسيستفيد منها العالم بأسره على المدى الطويل”.

أقرا أيضًا| الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية

وقال مودي إن “الهند أعلنت، في اجتماع باريس، أنها ستضمن أن تأتي 40% من طاقتها من مصادر غير الوقود الأحفوري بحلول عام 2030، وإنها حققت ذلك في عام 2021، ليس بتقليل استهلاك الطاقة، بل بزيادة مصادر الطاقة المتجددة”.

اقرأ أيضًا| «ملتیبلاي» الإمارتية تستحوذ على 55% من «ميديا 247» للإعلانات الخارجية

ربما يعجبك أيضا