رئيس وزراء الهند يشكر محمد بن زايد على استضافة بلاده في القمة العالمية للحكومات

مودي: الطريقة التي أصبحت بها دبي مركزًا للاقتصاد العالمي تعد إنجازًا كبيرًا

شيماء عزيز

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، جلسة رئيسة لناريندرا مودي رئيس وزراء الهند، ضمن أعمال اليوم الختامي للقمة العالمية للحكومات 2024 التي تعقد تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”.

جاء ذلك بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

كما حضر الجلسة الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، والشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، والشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وعدد من كبار المسؤولين، وفق ما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية.

وخلال الجلسة، توجه رئيس وزراء الهند، بالشكر للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على استضافة الهند في القمة العالمية للحكومات 2024.

وقال: “التقيت الشيخ محمد بن زايد عدة مرات خلال الفترة الأخيرة، وهو قائد ذو عزيمة والتزام”.

واعتبر ناريندرا مودي، خلال كلمته، أن “القمة العالمية للحكومات أصبحت وسيلة فعّالة لجمع قادة الفكر من جميع أنحاء العالم معًا على منصة واحدة”، مشيرًا إلى أن القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن راشد لعبت دورًا كبيرًا في هذا الصدد.

وأضاف أن “الطريقة التي أصبحت بها دبي مركزًا للاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا العالمية تعد إنجازًا كبيرًا؛ سواء كان الأمر يتعلق بتنظيم معرض إكسبو 2020 أثناء جائحة كوفيد، أو خلال الآونة الأخيرة عبر تنظيم Cop 28، فهذه بعض الأمثلة الأكثر سطوعًا على (قصة دبي)”، مقدمًا التهنئة على نجاح تنظيم القمة العالمية للحكومات هذا العام.

ربما يعجبك أيضا