رئيس وزراء بلجيكا: حماس تحتجز 222 إسرائيليًّا وغزة كلها رهينة

رئيس وزراء بلجيكا: إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها

أسماء حمدي
رئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كرو

قال رئيس وزراء بلجيكا، ألكسندر دي كرو، اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، إن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، والعمل على منع أي هجمات مستقبلية لحركة حماس الفلسطينية.

وأضاف دي كرو: “لكن هذا لا يمكن أن يبرر لإسرائيل أي حصار كامل لغزة أو منع القوافل الإنسانية”، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

وتابع: “اليوم، حماس لديها نوعان من الرهائن: 222 رهينة من إسرائيل، لكنهم أيضًا يتخذون سكان غزة رهينة”.

وأردف: “إسرائيل لها الحق في التصرف، ومنع الهجمات المستقبلية، لكن هذا لا يبرر أبدأ حصار منطقة بأكملها، وحجب المساعدات الإنسانية، هذا ليس عذرًا لتجويع شعب”.

وتواصل إسرائيل، اليوم الخميس، شن غارات مكثفة على قطاع غزة لليوم الـ20 من إعلان عملية السيوف الحديدية، ما أدى إلى ارتفاع أعداد الضحايا، في حين أطلقت كتائب القسام رشقة صاروخية على تل أبيب ردا على قتل المدنيين.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى أكثر من 7 آلاف شخص، مشيرة إلى استشهاد 481 من جراء الغارات الإسرائيلية على غزة خلال الساعات الماضية.

وقالت الوزارة أنها تلقت بلاغات عن 1650 مفقودا، بينهم 940 طفلا، مازالوا تحت الأنقاض، لافتة إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت 57 مؤسسة صحية، و12 مستشفى خرجت من الخدمة.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأن عدد ضحايا غارة إسرائيلية على مبنى في خان يونس بجنوب قطاع غزة ارتفع إلى 22 شهيد، في حين أصيب أكثر من 100.

ربما يعجبك أيضا