رئيس وزراء فلسطين: نعيد توحيد المؤسسات تمهيدا للوحدة الوطنية

رئيس وزراء فلسطين: صمود الشعب وتضحياته ستُفشل كل مشاريع التهويد

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم السبت 22 يونيو 2024، إن الحكومة تحضر لإعادة توحيد المؤسسات الفلسطينية تمهيدا للوحدة الوطنية الشاملة التي ستقود إلى تحقيق الدولة واستقلالها وتجسيدها على الأرض.

وأضاف مصطفى، خلال جولة تفقدية لمنطقة واد الجوايا بمسافر يطا، أن صمود الشعب الفلسطيني وتضحياته ستُفشل كل مشاريع التهويد والاستيطان.

حملات إبادة وتدمير

شدد رئيس الوزراء الفلسطيني، على أن مسافر يطا والبادية الفلسطينية ومحافظة الخليل هي جزء مهم وكبير ومؤثر في هذا الوطن الذي تتعرض أرجاؤه كافة لحملات من الإبادة والتدمير والقتل المستمرة.

وتابع: “وجودنا اليوم في مسافر يطا أفضل رد على وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، وغيره، سموتريتش لديه برنامج، ونحن لدينا برنامج، يريد أن يزيل شعبنا من هذا المكان ونحن نعمل على تثبيته، ويريد أن يمدد حدود الدولة اليهودية من النهر إلى البحر، نقول له إن هذا لن يحصل”.

وقف إطلاق النار

أردف مصطفى: “عهدنا دائما مع أهلنا في غزة أننا لن نتركهم إلى هذا المصير، نقوم الآن بالعديد من النشاطات الإغاثية، ونسعى بشكل جدي إلى وقف إطلاق النار، ونحضر لإعادة إعمار غزة في الوقت المناسب”، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وشدد على أن الحكومة ستعمل بشكل جدي في المرحلة القادمة من أجل توفير الخدمات كافة في يطا ومسافرها، حتى ولو بالتدريج، ضمن الإمكانيات المتوفرة والأولويات، من خلال الوزارات المختلفة والهيئات المحلية وكل المؤسسات، من أجل تعزيز صمود أبناء الشعب كونهم خط الدفاع الأول عن هذه المنطقة المهمة في الوطن.

واختتم حديثه قائلا: “تحية وتقدير إلى أهلنا في مسافر يطا وبادية فلسطين على هذه الوقفة الشجاعة التي حولت المنطقة إلى رمز من رموز الصمود في الوطن، رغم الوضع الصعب وتوسع الاستيطان، وكل محاولات الاحتلال للسيطرة على المنطقة وتهجير سكانها”.

ربما يعجبك أيضا