رئيس OpenAI يعرض ChatGPT Enterprise على الشركات الكبرى وعملاء لـ مايكروسوفت

أحمد السيد
سام ألتمان

تعمل شركة الذكاء الاصطناعي الشهيرة OpenAI – المعروفة بأداة الذكاء الاصطناعي التوليدي ChatGPT – على عرض خدماتها بشكل مباشر على الشركات الكبرى في أمريكا وبريطانيا.

استضاف سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، والرئيس التنفيذي للعمليات براد لايتكاب، المئات من المديرين التنفيذيين للشركات الكبرى في سان فرانسيسكو ونيويورك ولندن هذا الشهر، وعرض خدمات الذكاء الاصطناعي لاستخدام الشركات، وفق ما أوردته رويترز، الجمعة 12 إبريل 2024.

منافسة Microsoft

تضع هذه الخطوة OpenAI في منافسة مع الداعم المالي الأساسي لها مايكروسوفت Microsoft، التي تقدم بالفعل بعض خدمات OpenAI من خلال منصاتها الخاصة.

يوضح هذا الحدث الشبيهة بالحملات الترويجية، كيف تتطلع الشركة، التي لها الفضل في إثارة انفجار الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال عروضها الاستهلاكية، إلى تنمية مصادر جديدة للإيرادات من الشركات في جميع أنحاء العالم – ومن المحتمل أن يكون بعضها في موطن، مايكروسوفت، أكبر شريك لها.

وخاطب ألتمان مباشرة أكثر من 100 مسؤول تنفيذي في كل مدينة خلال الفعاليات، وفقًا للأشخاص الحاضرين الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

خدمة ChatGPT Enterprise

تمحور العرض الذي قدمه ألتمان للشركات في الاجتماعات التي تمت في أوقات متفرقة خلال هذا الشهر، حول عروض مؤسسة OpenAI، بما في ذلك ChatGPT Enterprise، وهي خدمة روبوتات محادثة قوية مصممة للاستخدام المؤسسي، وبرامج تدمج تطبيقات العملاء مع خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ OpenAI عبر واجهات برمجة التطبيقات.

ووعدت OpenAI بعدم استخدام بيانات عملاء ChatGPT Enterprise لتدريب نماذجها.

وفي حديثهم مع العملاء المحتملين من الصناعات بما في ذلك التمويل والرعاية الصحية والطاقة، سلط المسؤولون التنفيذيون في OpenAI الضوء على مجموعة من التطبيقات، مثل إدارة مراكز الاتصال والترجمة.

الشركات الكبرى تستخدم نسخ المستهلك

أشار سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، والرئيس التنفيذي للعمليات براد لايتكاب، إلى أن أكثر من 92% من شركات Fortune 500 تستخدم بالفعل نسخة المستهلك من برنامج الدردشة الآلي الخاص بها.

من خلال سحابة Azure وMicrosoft 365 Copilot، توفر Microsoft بالفعل إمكانية الوصول إلى تقنية OpenAI، مما دفع بعض المديرين التنفيذيين للتعبير عن شكوكهم بشأن الدفع مقابل ChatGPT Enterprise بالإضافة إلى خدمات Microsoft الحالية.

وتساءل مدراء الشركات الكبرى، تساءلوا عن سبب دفعهم مقابل ChatGPT Enterprise إذا كانوا بالفعل عملاء لشركة Microsoft.

وفقًا للمصادر المجهولة الحاضرة، عالج Altman وLightcap هذه المخاوف من خلال تسليط الضوء على فوائد التعاون المباشر مع فريق OpenAI، والذي قالوا إنه يشمل الوصول إلى النماذج المتطورة وحلول الذكاء الاصطناعي المخصصة المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات المؤسسة.

تحاول OpenAI، التي بلغت قيمتها آخر مرة 86 مليار دولار في بيع ثانوي، تنويع مصادر إيراداتها منذ أن اكتسب برنامج الدردشة Chatbot الخاص بها شعبية سريعة في أواخر عام 2022. وقالت المصادر إنها في طريقها لتحقيق هدف الإيرادات البالغ مليار دولار الذي توقعته لعام 2024.

 

ربما يعجبك أيضا