رافائيل فاران يعلن اعتزال اللعب الدولي

حسام الدين صالح
رافائيل فاران

أعلن المدافع رافائيل فاران، اعتزاله اللعب الدولي لينهي مسيرة 10 سنوات مع منتخب فرنسا، حقق خلالها كأس العالم 2018 والميدالية الفضية بعدها بأربع سنوات.

وساعد المدافع البالغ من العمر 29 عامًا، والذي لعب 93 مباراة دولية بعد ظهوره الأول عام 2013، فريق المدرب ديدييه ديشان في الفوز بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم موسم 2020/2021، حسب ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

فاران: كنت أفكر في هذا الأمر منذ أشهر

قال فاران في بيان: “تمثيل بلادنا الرائعة لعِقد من الزمان من أعظم ما تشرفت به في حياتي. في كل مرة ارتديت خلالها القميص الأزرق المميز شعرت بإحساس كبير بالفخر وبواجب بذل كل جهد واللعب بقلبي والرغبة في الفوز في كل مرة أنزل فيها لأرض الملعب”.

وتابع نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي: “كنت أفكر في هذا الأمر منذ عدة أشهر وقررت أن هذا هو الوقت المناسب لكي اعتزل اللعب الدولي”.

وأسهم مدافع مان يونايتد في وصول فرنسا إلى نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، العام الماضي في قطر، قبل الخسارة من الأرجنتين بركلات الترجيح.

أبطال العالم يودعون منتخب «الديوك»

يأتي قرار فاران بعد أسابيع من إعلان الحارس هوجو لوريس، الفائز بكأس العالم، اعتزاله اللعب دوليًّا وهو في سن 36 عامًا، وكذلك قرر مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، الفائز بالكرة الذهبية، إنهاء مشواره مع منتخب الديوك، بعد غيابه عن نهائيات قطر للإصابة، رغم وجوده بالقائمة.

وقال ديشان مدرب فرنسا: “رافائيل تواصل معي منذ عدة أيام لشرح رغبته في إنهاء مسيرته الدولية. هو فتى ذكي يعرف كيف يأخذ الوقت الكافي للتفكير في الأمر والموازنة بين الإيجابيات والسلبيات قبل اتخاذ القرار… يؤمن رافائيل بأنه وصل إلى نهاية مغامرته مع الفريق الفرنسي. كنت في موقف مشابهة له وأتفهم أسبابه وأتقبل قراره”.

وأنهى مدرب الديوك حديثه قائلًا: “مع انفصال مساراتنا، أردت أن أحيي صدقه والتزامه تجاه القميص. لعب رافائيل دورًا رئيسًا داخل وخارج الملعب خلال العِقد الماضي”.

ربما يعجبك أيضا