«راكز» تستعرض الفرص الاستثمارية برأس الخيمة في معرض صيني

عبدالرحمن طه
راكز

استعرضت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” خلال مشاركتها في الدورة الـ 24 لمعرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة مزايا تأسيس الأعمال والفرص الاستثمارية في إمارة رأس الخيمة.

وشارك في جناح “استثمر في رأس الخيمة” في المعرض إضافة إلى “راكز” عدد من الجهات الرسمية البارزة في الإمارة مثل غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وجزيرة المرجان وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وواحة رأس الخيمة للأصول الرقمية ورأس الخيمة العقارية وموانئ رأس الخيمة وراك بنك إضافة إلى ممثلين من وزارة الاقتصاد، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

استثمر في رأس الخيمة

أبرز جناح “استثمر في رأس الخيمة” الموقع الاستراتيجي للإمارة بوصفها مركزًا إقليميًا للأعمال ودعا الشركات الصينية إلى استكشاف الفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة في رأس الخيمة.

ومثلت الجهات المشاركة مختلف القطاعات بما في ذلك العقارات والنقل والتنمية الاقتصادية وخدمات الأعمال والسياحة والضيافة والتكنولوجيا والابتكار، ما يعكس النظام البيئي المتنوع والداعم للأعمال في رأس الخيمة.

وخلال التواجد في الصين أبرمت “راكز ” مذكرة تفاهم مع مقاطعة لونغهوا التابعة لمحافظة شينزين وقعها لان تاو عضو اللجنة الدائمة لهيئة الحزب الشيوعي الصيني في المقاطعة وعضو المكتب الحكومي للجنة المقاطعة ورامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة “راكز”.

ونصت المذكرة على تسهيل التجارة والتعاون الاستثماري وبحث الفرص المشتركة في مختلف القطاعات مثل الاقتصاد الرقمي والطاقة الجديدة والرعاية الصحية والصناعات المتقدمة.

فيما تم توقيع مذكرة تفاهم ثانية مع شركة “تي إتش آي “الرائدة في مجال البناء من قبل مايكل جون لين شريك في شركة إس سي كابيتال بارتنرز ورامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة “راكز” وتستهدف استكشاف فرص التعاون المشترك في عدد من المشاريع الكبرى التي تنوعت بين المرافق الصناعية والمؤسسات التعليمية ما يعكس الالتزام المشترك بتعزيز البنية التحتية والمشهد الاقتصادي في إمارة رأس الخيمة.

ربما يعجبك أيضا