رحيل مفاجئ.. سبب وفاة نجل محمود طاهر بعمر 34 عامًا

علي محمد
رحيل مفاجئ.. سبب وفاة نجل محمود طاهر بعمر 34 عامًا

في حادثة مفجعة وصادمة، رحل عن عالمنا حسن محمود طاهر، نجل رئيس النادي الأهلي السابق، محمود طاهر، عن عمر يناهز 34 عامًا.

وقد كشف الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، عن السبب الرئيس وراء وفاة نجل محمود طاهر المفجعة، مؤكدًا أنها كانت نتيجة لسكتة قلبية حادة.

سبب وفاة نجل محمود طاهر

توفي حسن محمود طاهر مساء أمس الجمعة 16 أغسطس 2024، في حادثة أثارت الكثير من التساؤلات بشأن سبب رحيله المفاجئ. كشف الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، أن سبب الوفاة يعود إلى تعرض الفقيد لسكتة قلبية مفاجئة، وهي حالة أصبحت شائعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة حتى بين الشباب.

وكتب الدكتور جمال شعبان عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك: “لا زالت السكتة القلبية تغتال الشباب، عزائي للسيد محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق في وفاة ابنه حسن، بأزمة قلبية مفاجئة”.

وأوضح شعبان أسباب الأزمة القلبية المفاجئة، حيث كتب: “إيه اللي يخلي شاب صغير تيجي له جلطة ويموت فجأة، وإزاي واحد يبقى في العشرينيات تجيله جلطة في شرايين المخ أو شرايين القلب”.

جلطة المخ والقلب

أردف: “الجلطة يعني كتلة من خلايا الدم بتتجمع وتلزق في بعضها، وتلزق في جدار الشريان وتقفله، فالدم اللي وظيفته يجري في الشريان ويروح الخلايا يتوقف والخلايا اللي مش واصل لها الدم، تتوقف عن العمل وقد تتلف وتموت”.

وواصل: نوعين من الخلايا لما بيموتوا مفيش خلايا تانية تنمو مكانهم المخ والقلب، ولو الجلطة كبيرة وفيه شريان كبير بيغذي مساحة كبيرة، من المخ ممكن تحصل سكتة دماغية يتوقف المخ عن العمل، وربما تحدث الوفاة، والكلام نفسه ينطبق علي السكتة القلبية”.

وأكمل جمال شعبان: “لما شريان القلب الكبير، تتكون جواه جلطة وينسد انسدادًَا كليًا، مساحة كبيرة من القلب تتلف وتموت، وممكن القلب يتوقف”.

سبب وفاة نجل محمود طاهر
وأوضح:” إيه اللي يخلي شاب صغير تجيله جلطة؟، التدخين، المسكنات، مشروبات الطاقة والمنشطات، المخدرات، تاريخ وراثي بارتفاع الكولسترول والدهون وقابلية التجلط، وكورونا”.

السكتة القلبية

السكتة القلبية المفاجئة تحدث عادةً عندما يتوقف القلب بشكل غير متوقع عن ضخ الدم إلى الجسم، مما يؤدي إلى فقدان الوعي وتوقف التنفس إذا لم يتم التدخل الطبي الفوري.

هناك عدة عوامل قد تزيد من خطر حدوث السكتة القلبية، بما في ذلك اضطرابات نظم القلب، والتعرض للإجهاد الزائد، وبعض الحالات الصحية المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

ربما يعجبك أيضا