ردًا على جالانت.. بن غفير: بدلًا من مهاجمتي هاجم حزب الله

جالانت يهاجم بن غفير: تصرفاته خطر على إسرائيل

أسماء حمدي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير

هاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، وزير الدفاع يوآف جالانت، بعد وصفه تصريحات بن غفير بأنها “غير مسؤولة”.

وقال بن غفير، عبر حسابه على منصة إكس: “وعدتم بإرجاع لبنان إلى العصر الحجري، بينما أنتم تعيدون شمال إسرائيل إلى العصر الحجري”، مضيفا: “بدلا من مهاجمتي على تويتر هاجم حزب الله في لبنان”.

انقسام داخلي

كان وزير الدفاع الإسرائيلي، قال إن التصرفات غير المسؤولة لبن غفير تعرض الأمن القومي للخطر وتخلق انقساما داخليا في البلاد.

وأضاف جالانت: “رئيس جهاز الأمن العام وأفراده متواجدون للقيام بواجبهم والتحذير من العواقب الوخيمة لهذه التصرفات”.

تفجير الشرق الأوسط

في 25 يوليو الماضي، هاجم جالانت أيضا بن غفير واتهمه بمحاولة تفجير الشرق الأوسط، عقب إعلان الأخير السماح لليهود بأداء الصلاة في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة.

وأردف: “بن غفير يحاول باستمرار تفجير الشرق الأوسط، إنني أرفض بشكل قاطع أية أفكار من شأنها المساس بالوضع الراهن في مدينة القدس المقدسة”.

إرهاب المستوطنين

بدوره، وصف رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي رونين بار، الممارسات الإسرائيلية في الضفة الغربية بالإرهاب القومي، في إشارة للهجوم الإسرائيلي العنيف على قرية جيت الفلسطينية.

ووجه رونين بار انتقادات كثيرة لحكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حول ما يتعلق بتسليح الإسرائيليين بأسلحة خطيرة ومميتة لتنفيذ هجماتهم ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وفي رسالة لنتنياهو وجالانت، اتهم رئيس الشاباك بن غفير بتشجيع هذه الممارسات بشكل متعمد وعلني، بما في ذلك زيارته للقدس التي تعد انتهاكا صارخا لسياسة الوضع الراهن، محذرا من أن هذه التصرفات والجرائم ألحقت ضرارا لا يوصف بإسرائيل.

ربما يعجبك أيضا