رد حازم من المهن التمثيلية على مشاركة مصري في مسلسل إسرائيلي

أحمد العشري
موقف نقابة المهن التمثيلية من مشاركة الممثل مايكل إسكندر في مسلسل إسرائيلي

أعرب الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية المصرية، عن موقفه الحازم تجاه مشاركة الممثل المصري مايكل إسكندر في المسلسل الإسرائيلي “بيت داود”، حيث يلعب دور البطولة.

وأوضح الدكتور أشرف زكي أن موقف النقابة واضح وصارم بشأن التطبيع مع الكيان الصهيوني، مشددًا على أن أي شكل من أشكال التعاون الفني أو الثقافي مع إسرائيل مرفوض تمامًا.

موقف نقابة المهن التمثيلية من مشاركة الممثل مايكل إسكندر في مسلسل إسرائيلي

موقف نقابة المهن التمثيلية من مشاركة الممثل مايكل إسكندر في مسلسل إسرائيلي

أشرف زكي يعلق على موقف مايكل إسكندر

أكد أشرف زكي، خلال تصريحات تلفزيونية أمس الجمعة 21 يونيو 2024، أن موقف النقابة حازم وثابت فيما يتعلق برفض أي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، مشددًا على أن أي تعامل أو مشاركة في أعمال فنية تمس القضية الفلسطينية ممنوع تمامًا على جميع أعضاء النقابة، وأن هذا القرار غير قابل للنقاش أو التهاون.

وشدد أشرف زكي على أن النقابة تتخذ موقفًا حازمًا تجاه أي فنان، سواء داخل البلاد أو خارجها، يمس الثوابت المتعلقة برفض التطبيع مع الكيان الصهيوني، وأوضح أن النقابة لا تملك السيطرة على الفنانين غير الأعضاء الذين يعملون بالخارج، واصفًا إياهم بأنهم “مصريون على الورق فقط”، نظرًا لعدم التزامهم بمواقف النقابة الوطنية.

أشرف زكي

موقف المهن التمثيلية المصرية

أضاف الدكتور أشرف زكي أن النقابة تقف مُتضامنة بقوة مع الشعب الفلسطيني منذ بداية الأزمة الحالية، مؤكدًا أن النقابة تستخدم كل الأدوات المتاحة للتعبير عن دعمها لمطالب وحقوق الشعب الفلسطيني الشجاع الذي يدافع عن حقوقه المشروعة.

وأشار الدكتور زكي إلى أن النقابة ترحب باستضافة ممثلين فلسطينيين في الأعمال الفنية المصرية، مؤكدًا العلاقات التاريخية والمتينة بين مصر وفلسطين، كما أعلن عن مشاركة قريبة لفنانين فلسطينيين في مشاريع فنية مصرية، تأكيدًا على هذا الترابط الوثيق.

ربما يعجبك أيضا