رد قوي من «تويتر» على تراجع إيلون ماسك عن شراء المنصة

رؤية
إيلون ماسك

وصفت شركة “تويتر” انسحاب الملياردير إيلون ماسك من صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء منصة التواصل الاجتماعي بأنه قرار “لاغ وغير مبرر”.

الشركة أكدت في خطاب أرسلته إلى إيلون ماسك، اليوم الاثنين 11 يوليو 2022، أنها “التزمت من جانبها بكل ما نص عليه الاتفاق المبرم بين الطرفين في أبريل”، وفق ما نقلته “سكاي نيوز عربية”.

كان ماسك قد اتهم “تويتر” بعدم الالتزام ببنود الاتفاق، وخاصةً بعدم تزويده بكل البيانات المتعلقة بالحسابات المزيفة على المنصة، حيث قالت “شركة” تويتر في خطابها المنشور عبر موقع سلطة أسواق المال الأميركية، إنها بناءً على ما تقدم تطالب مالك شركتي تسلا و”سبيس إكس” بالوفاء بالتزاماته المنصوص عليها في الاتفاق.

وشهدت أسهم “تويتر” تراجعًا بما يزيد عن 6 % قبل جرس الافتتاح، اليوم الاثنين، بعدما صرح الملياردير الأمريكي إنه تخلى عن عرضه لشراء الشركة، التي تعهدت بتحدي ماسك في المحكمة لدعم الاتفاقية.

ودفعت عمليات البيع في أسهم “تويتر” الأسعار إلى ما دون 35 دولارا للسهم، بعيدا عن 54.20 دولارا التي وافق ماسك على دفعها للشركة.

وخلال الشهر الماضي قال موقع “تويتر” إنه كان يتيح لماسك “مجموعة من البيانات الأولية” حول مئات الملايين من التغريدات اليومية، في رده على طلب رجل الأعمال بخصوص الحسابات المزيفة.

ربما يعجبك أيضا