رسائل حكام الإمارات إلى الشيخ زايد في «عيد الأب»

محمد بن زايد: ولا نزال نرى فيك الوطن والأب والمعلم

أسماء حمدي

يحتفي العالم بـ“عيد الأب” في 21 يونيو من كل عام، ويتم خلاله الاحتفال بالأب وتكريمه وتقدير دوره في حياة أبنائه بشكل خاص، ودوره في الأسرة بشكل عام.

وتشارك الإمارات العربية المتحدة دول العالم في الاحتفال بيوم الأب، تقديرًا للآباء وتفانيهم في بناء الأسرة وتعزيز ترابطها ولإسهامات الأب ومكانته في المجتمع الإماراتي، في وقت نجحت فيه الدولة في تعزيز القيم والمبادئ الأسرية والأخلاقية.

صورة نادرة

بطريقة مميزة، احتفلت القيادات الإماراتية بالأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي جسد معنى العطاء وتحول إلى رمز للإنسانية، والذي لم يغب اسمه يومًا عن الذاكرة.

وبصورة مميزة، احتفل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعيد الأب، ونشر عبر حسابه على منصة “إكس”، الجمعة، صورة نادرة لوالده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو يعلمه السباحة والغطس.

وعلق الشيخ محمد بن زايد، قائلًا: “ولا نزال نرى فيك الوطن والأب والمعلم”.

تحية تقدير

بكلمات تحمل كل قيم البر والوفاء من الابن للأب، احتفل الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، بعيد الأب.

ونشر الشيخ طحنون بن زايد، عبر حسابه على منصة إكس، صورة مع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعلق قائلًا: “في مثل هذا اليوم، أستذكر الوالد زايد، رحمه الله، فهو الأساس الأول والنموذج الاستثنائي والقصة الخالدة لبناء العائلة والوطن، لقد كان والدًا ومعلما وملهما لنا جميعا قبل أن يكون قائدا وحاكما”.

وأضاف: “رحم الله الوالد زايد، وتحية تقدير لكل أب اتبع نهج زايد في التربية”.

المثل والقدوة

بكلمات صادقة ومعبرة، احتفل نائب رئيس الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بعيد الأب.

وقال الشيخ منصور بن زايد، عبر حسابه على منصة إكس: “في يوم الأب العالمي نستحضر القيم الأبوية النبيلة التي أرساها الوالد الشيخ زايد طيب الله ثراه”.

وأضاف: “كان لنا ولا يزال المثل والقدوة بجميل صنعه وإخلاصه وحكمته وعطفه”، مرفقًا صورة نادرة له مع المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ترسيخ قيم الوفاء

نجحت دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، في ترسيخ قيم البر والوفاء داخل نفوس كل أسرة في المجتمع، بل وجعلت تعزيز مكانة الأسرة وقيمها، أحد أبرز توجهات الدولة في عام 2024.

وجاء وأحد أبرز محاور مئوية الإمارات، التي يعد أحد أبرز أهدافها أن تكون الإمارات أفضل دول في العالم بحلول 2071.

كما تحظى الأسرة الإماراتية باهتمام القيادة عبر تعزيز مكانتها في المجتمع، وتأكيد أدوارها في التنشئة السليمة للأبناء وصولًا إلى الاستقرار المنشود والمجتمع المتلاحم، حيث تشكل الأسرة أحد أهم مستهدفات مئوية الإمارات 2071 في محور أسعد مجتمع في العالم.

عيد الأب

في عام 1914 بدأ الاحتفال بعيد الأب للمرة الأولى، عندما أقامت كنيسة في ولاية فرجينيا الغربية خطبة لتكريم 362 رجلًا قتلوا في انفجار منجم للفحم.

وبعد التكريم بعام طالبت امرأة أمريكية تدعى سونورا سمارت دود، أن يصبح عيد الأب عطلة وطنية، لأنها كانت واحدة من 6 أبناء رباهم والدهم بمفرده.

ربما يعجبك أيضا