رسميًا.. بايرن ميونخ يقيل ناجلزمان ويعين توخيل بدلًا منه

حسام الدين صالح
بايرن ميونخ - يوليان ناجلزمان

أعلن بايرن ميونخ، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، إنهاء التعاقد مع المدرب يوليان ناجلزمان، وتعيين مدرب تشيلسي السابق، توماس توخيل، بديلًا له، اليوم الجمعة.

وتأتي إقالة المدرب البالغ 35 عامًا، بعد خسارة بايرن 2-1 أمام باير ليفركوزن، يوم الأحد الماضي، ليتصدر بروسيا دورتموند الدوري، حسب ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

وتولى ناجلزمان المسؤولية في عام 2021، وقاد بايرن إلى لقبه العاشر على التوالي في دوري الدرجة الأولى المحلي في الموسم الماضي.

لكن رحيله جاء مفاجئا إذ يستعد بايرن لمواجهة بروسيا دورتموند متصدر الدوري مطلع الشهر المقبل وكذلك مانشستر سيتي في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال في 11 من الشهر المقبل.

وقال أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن “خلصنا إلى أن مستوى فريقنا في تراجع ملحوظ رغم الفوز بالدوري الموسم الماضي”.

وأضاف “بعد كأس العالم، كنا نقدم أداء أقل نجاعة وجاذبية وتذبذب مستوانا بصورة عرضت أهدافنا للموسم، وما بعدها، للخطر. لهذا تصرفنا الآن”.

وقال بايرن إن توخيل، الذي كان العملاق الألماني يسعى للتعاقد معه منذ 2018، وقع عقدا حتى 2025.

وقاد توخيل تشيلسي للفوز بدوري الأبطال في 2021 بعدما تولى القيادة خلفا لفرانك لامبارد لكنه كان بلا فريق منذ إقالته من تدريب الفريق الإنجليزي العام الماضي.

وذاع صيت توخيل في الدوري الألماني بعد الأداء الهجومي الذي قدمه مع ماينتس قبل أن يتولى تدريب دورتموند وفاز معه بكأس ألمانيا في 2017.

كما قاد المدرب البالغ عمره 49 عاما باريس سان جيرمان للفوز بلقب الدوري الفرنسي مرتين متتاليتين فضلا عن الوصول إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى على الإطلاق في 2020 عندما خسر أمام بايرن.

كما يشتهر المدرب، المحنك خططيا والساعي إلى الكمال، بتوتر علاقته برؤساء الأندية، بما في ذلك دورتموند وتشيلسي.

ربما يعجبك أيضا