رسميًا.. كارسلي مدربًا مؤقتًا للمنتخب الإنجليزي

حسام الدين صالح
منتخب إنجلترا

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة 9 أغسطس 2024، تعيين المدرب لي كارسلي مؤقتًا لقيادة المنتخب الأول قبل انطلاق دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل.

ويقود كارسلي منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا منذ 2021، وقاده إلى لقب بطولة أوروبا تحت 21 عامًا العام الماضي.

وأضاف الاتحاد الإنجليزي أن كارسلي سيتولى في البداية تدريب المنتخب الإنجليزي خلال مبارياته الشهر المقبل، ولكن مع وجود نية للبقاء في منصبه طوال الخريف، بينما يواصل الاتحاد البحث عن مدرب دائم.

وسيتولى مسؤولية الفريق الأول بعد استقالة جاريث ساوثجيت الشهر الماضي بعد فترة استمرت نحو 8 سنوات عقب هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا 2024 أمام إسبانيا.

وقال كارسلي في بيان: “شرف لي أن أتولى قيادة منتخب إنجلترا بشكل مؤقت، نظرًا لمعرفتي الجيدة باللاعبين وكرة القدم الدولية، فمن المنطقي قيادة الفريق بينما يواصل الاتحاد الإنجليزي عملية التعاقد مع مدرب جديد”.

وستكون أول مباراة لكارسلي (50 عاما) في السابع من الشهر المقبل خارج أرضه أمام أيرلندا، التي دافع عن ألوان قميصها في 40 مباراة بعد أن تأهل للعب مع الفريق من خلال جدته الأيرلندية.

وقال مارك بولينجهام الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي: “لي مدرب رائع ويعرفه جيدا معظم لاعبي فريقنا الأول الحالي بعد أن عمل مع معظمهم على المستوى الدولي أو في الأندية. إنه يقدم لنا حلا مؤقتا قويا للغاية ونحن على ثقة من أنه سيقدم أداء جيدا في مباريات دوري الأمم الأوروبية المقبلة”.

وتلعب إنجلترا أيضا مباراة على أرضها أمام فنلندا الشهر المقبل، وستكون مهمة كارسلي البدء بقوة في دوري الأمم الأوروبية، إذ يسعى الفريق للعودة للقسم الأول في مجموعة تضم أيضا اليونان.

وبدأ كارسلي مسيرته التدريبية في كوفنتري سيتي، حيث أنهى مسيرته كلاعب مع توليه منصب المدرب المؤقت مرتين، ثم تولى تدريب برنتفورد، قبل أن يتولى لفترة قصيرة منصب المدرب المؤقت لبرمنجهام سيتي.

ربما يعجبك أيضا