رسميًا.. بايرن ميونيخ يعزز هجومه بالجوهرة الفرنسية ماثيس تيل

أميرة رضا
ماثيس تيل

العملاق البافاري نجح في إبرام صفقة هجومية جديدة بالتعاقد مع أحد أفضل المواهب الفرنسية الشابة لتعويض التحاق ليفاندوفيسكي بنادي برشلونة الإسباني.


نجح نادي بايرن ميونيخ الألماني، اليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022، في تعزيز خط هجومه استعدادًا للموسم المقبل، بالتعاقد مع مهاجم رين الفرنسي، ماثيس تيل.

وأعلن العملاق البافاري، عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” اكتمال إجراءات التعاقد مع تيل، والحصول على خدمات الجوهرة الفرنسية بعقد طويل الأمد يمتد حتى يونيو 2027.

تفاصيل الصفقة

رغم أن النادي الألماني لم يتطرق للحديث عن تفاصيل الصفقة المادية، فإن الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، أشار إلى أن الصفقة بلغت 20 مليون يورو، إلى جانب 8.5 مليون حوافز إضافية.

وأوضحت صحيفة “سبورت 1” الألمانية الأمر ذاته، وقالت إن رين سيحصل على مبلغ 20 مليون يورو نظير بيع تيل، في حين أشارت صحيفة “ليكيب” الفرنسية إلى أن إجمالي الصفقة بالإضافات والمكافآت سيصل إلى 40 مليون يورو، أي أكثر من قيمة بيع إدواردو كامافينجا من رين لريال مدريد في صيف العام الماضي.

أحد أفضل المواهب الأوروبية

تحدثت وسائل الإعلام عن صفقة تيل، مشيرة إلى أن العملاق البافاري استهدف ضم النجم الصاعد البالغ من العمر 17 عامًا، لتعزيز خط هجوم الفريق بعد التحاق، البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مؤخرًا بنادي برشلونة الإسباني.

وأثنى المدير الفني للبايرن، يوليان ناجلسمان، على مستوى ماتيس تيل، وقال إن اللاعب يمكنه اللعب في عدة مراكز، ويمتلك عاملي السرعة والقوة، ولديه الفرصة لأن ليصبح أحد أفضل المهاجمين، في حين أعرب المدير الرياضي للنادي، حسن صالح حمديتش، عن سعادته بالصفقة، مشيرًا إلى أن “تيل يعد واحدًا من أفضل المواهب في أوروبا”.

من هو ماثيس تيل؟

ماثيس تيل، نجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم تحت 18 عامًا، بدأ مسيرته مع الساحرة المستديرة مبكرًا، وأصبح من أهم المواهب الواعدة في الكرة الفرنسية، وأطلق عليه البعض لقب “بنزيما الجديد”، لتشابه أسلوب لعبه وخطورته مع مهاجم الديوك، كريم بنزيما.

وعلى نطاق الأندية، لعب تيل لصالح صفوف نادي رين الفرنسي، وأصبح أصغر لاعب في صفوفه يظهر بمباراة رسمية بالدوري المحلي، بعمر 16 عامًا و110 أيام، محطمًا الرقم القياسي السابق لإدواردو كامافينجا، لاعب ريال مدريد الحالي، وتحديدًا في شهر أغسطس الماضي، وأتم عامه الـ17 في إبريل الماضي، وسجل 10 أهداف في 15 مباراة مع منتخبي فرنسا تحت 17 و 18 سنة.

ربما يعجبك أيضا