رسميًا.. حقبة جديدة لمخيتاريان بالكالتشيو عبر بوابة إنتر ميلان

أميرة رضا
هنريك مخيتاريان

سيبدأ اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا رحلة جديدة مع النيراتزوري بعد مسيرة طويلة قضاها مع أكبر أندية القارة العجوز


بدأ لاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان، اليوم السبت 2 يوليو 2022، حقبة جديدة في مسيرته الكروية، عبر بوابة إنتر ميلان الإيطالي.

ووقع اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا رسميًّا للإنتر، يوم السبت 2 يوليو، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع نادي السابق روما، ليواصل الإنتر تعزيز صفوفه بلاعب خط الوسط، الذي يصل مجانًا بعد إنهاء عقده مع ناديه السابق.

تفاصيل الصفقة

إعلان النادي الإيطالي عن توقيع مخيتاريان لم يتضمن الحديث عن مدة أو راتب اللاعب الأرميني، إلا أن بعض التقارير الصحفية أشارت إلى أنه وقع عقدًا لمدة عامين مع النيراتزوري.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” فإن عقد الأرميني، سيمتد لموسمين حتى 2024، مقابل 4.5 مليون يورو في الموسم الواحد.

وداع روما

فور الإعلان الرسمي عن توقيع العقود، ودع مخيتاريان جماهير ناديه السابق روما، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: “لقد قدمت كل شيء من أجل روما داخل وخارج الملعب.. وكان شرف كبير بالنسبة لي اللعب بقميص الذئاب.. لن أنسى أبدًا اللحظات المذهلة التي عشناها معًا”.

وانتقل مخيتاريان إلى روما عام 2019 على سبيل الإعارة من أرسنال، قبل أن يشتريه فريق “الذئاب” في 2020، ليلعب في صفوفه حتى انتهى عقده في 30 يونيو الماضي، بإجمالي 117 مباراة بجميع المسابقات، و29 هدفًا، و28 تمريرة حاسمة.

مسيرة طويلة مع الأندية

لاعب خط الوسط الهجومي المخضرم، خاض مسيرة احترافية طويلة مع كبرى الأندية الأوروبية، بدأت في عام 2006 ضمن صفوف فريق بيونيك يريفان بأرمينيا، إلى أن انتقل في 2009 لنادي ميتالورغ دونيتسك الأوكراني، وظل معه لمدة عام.

وفي الفترة من 2010 إلى 2013 لعب لنادي شاختار دونستيك الأوكراني، قبل أن ينتقل لنادي بورسيا دورتموند الألماني وظل ضمن صفوفه لعام 2016، وبعد ذلك انتقل مخيتاريان إلى الدوري الإنجليزي عبر بوابة فريقي مانشستر يونايتد وأرسنال، قبل أن يشد الرحال إلى الدوري الإيطالي بالانضمام إلى روما ثم إنتر ميلان.

ألقاب وبطولات

توج مخيتاريان خلال مسيرته مع الأندية، بعدة ألقاب فردية وجماعية أبرزها، الدوري الأوروبي، وكأس الرابطة الإنجليزية، والدرع الخيرية، وكأس السوبر الإنجليزي، رفقة مانشستر يونايتد.

وحقق اللاعب الأرميني أيضًا، لقبين بكأس السوبر الألماني، رفقة بروسيا دورتموند، وحصد 5 ألقاب في الدوري الأرميني و10 لاعب العام مع بيونيك يريفان، فضلًا عن تتويجه بالدوري الأوكراني 3 مرات مع شاختار دونستيك، وأخيرًا بدوري المؤتمر الأوروبي مع روما الإيطالي.

يذكر أن صفقى مخيتاريان، هي الصفقة الرابعة للإنتر خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري، بعد أن أعلن النادي الإيطالي مؤخرًا عن ضمّ حارس المرمى الدولي الكاميروني أندريه أونانا إلى صفوفه قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي، فضلًا عن صفقتي روميلو لوكاكو، وكريستيان أسلاني.

ربما يعجبك أيضا